محلي

300 مؤسسة مصغرة تنشط في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال

الأغواط:


تنشط حاليا أكثر من 300 مؤسسة مصغرة على المستوى الوطني في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال حسبما استفيد من مسؤولي القافلة الوطنية للمؤسسات المصغرة، ورافق انشاء هذا العدد من المؤسسات تكوين ما لا يقل عن 500 مهندس وتقني مما جعلها " مؤسسات ناجحة من ناحيتي التسيير والإنتاج على حد سواء" كما أوضح مسؤول القافلة عبد الرؤوف حموش على هامش نشاط القافلة الوطنية للمؤسسات المصغرة بالأغواط.
وسجل ضمن محطات هذه القافلة عبر الولايات حوالي 1.200 شاب أنفسهم لأجل تكوين ملفات الاستفادة من آلية تشغيل الشباب وإنشاء مؤسسات مصغرة في اختصاص الاتصالات " والتي سيتم التكفل بها في أقرب الآجال كما أضاف ذات المتحدث. "
ولم يتجاوز نصيب ولاية الأغواط من هذه المؤسسات التي تعتبر ثمرة اتفاقية مبرمة سنة 2011 بين اتصالات الجزائر والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب لحد الآن أربع (4) مؤسسات وهو " رقم ضئيل جدا مقارنة بحجم الإستثمارات القطاعية والمشاريع المبرمجة لمؤسسة اتصالات الجزائر " يضيف المتحدث.
وفي سياق ذي صلة أشار ذات المسؤول إلى أن المديرية العامة لاتصالات الجزائر ضخت مبلغ 45 مليار دج برسم سنة 2015 لإعادة الشبكة الهاتفية وتركيب الألياف البصرية وهو ما يتطلب -حسبه- إيجاد مؤسسات إنجاز بعدد كاف وبمراعاة عامل النوعية.
وتواصل نشاط القافلة الوطنية للمؤسسات المصغرة التي حلت أمس الجمعة بمدينة الأغواط على مدار يومين وهي المحطة 38 من جولتها عبر الوطن والتي كانت قد انطلقت في أغسطس الماضي من ولاية سكيكدة حيث من المنتظر أن تستكمل جولتها عبر عدد من ولايات الوطن.
بشير. ب

من نفس القسم محلي