محلي

نحو وضع حيز الخدمة مذبحة صناعية عصرية

الوادي:




سيتم قريبا وضع مذبحة صناعية عصرية حيز الخدمة بولاية الوادي وذلك في إطار إستراتيجية الإستثمار المسطرة في مجال إستحداث مشاريع صناعية تلبي الإحتياجات المحلية حسبما أستفيد من مديرية الصناعة والمناجم.ويندرج هذا المشروع الإستثماري "الهام" الذي إستكملت به كافة الأشغال في إطار ترقية الإستثمار المحلي بعد أن حظي بموافقة لجنة المساعدة على تحديد الموقع وترقية الإستثمار وضبط العقار ومن شأنه أن يساهم في تغطية العجز المسجل في مجال توفر مذابح وفق كافة المواصفات المطلوبة.
وتصل قدرات هذه المذبحة الصناعية إلى 18 ألف طن يوميا من اللحوم موزعة بين 13 ألف طن من اللحوم الحمراء و5.000 طن من اللحوم البيضاء وهي قدرات ’’كافية’’ لتلبية حاجيات الولاية من هذه المادة الغذائية الحيوية مثلما أشير إليه.
وتتوفر هذه المنشأة التي أنجزت بحي سيدي مستور بوسط مدينة الوادي على جناح مخصص للذبح وآخر للتخزين يتوفر على خمسة غرف تبريد منها أربع غرف تتربع الواحدة منها على مساحة 420 متر مكعب أما الغرفة الخامسة فتبلغ مساحتها 240 متر مكعب.كما تتوفر على فرن مطابق للمعايير التقنية المعتمدة عالميا مخصص لحرق اللحوم الحمراء والبيضاء غير صالحة للإستهلاك والفضلات الناتجة عن عملية الذبح.
ويتضمن المشروع أيضا وحدة لمعالجة المياه المستعملة تضمن معالجة كيميائية للمياه المستغلة أثناء عملية الذبح ومعالجة بيئية للمياه الناتجة عما بعد عملية الذبح. وستسمح هذه المذبحة الصناعية بتوفير مناصب شغل جديدة من شأنها أن تقلص من معدل البطالة بالمنطقة.
بشير. ر

من نفس القسم محلي