محلي

5564 وحدة سكنية في طور الإنجاز

النعامة:


يجرى إنجاز 5.564 سكن منها زهاء 3.000 وحدة ضمن نمط إعانات دعم السكن الريفي بولاية النعامة حسب ما أفاد به مسؤولو قطاع السكن.
ويوجد من ضمن هذا البرنامج الموزع على البلديات الإثني عشر للولاية 2.200 وحدة سكنية تندرج ضمن برنامج صيغة السكن الإجتماعي الإيجاري والقضاء على السكن الهش كما أوضح مدير السكن علي عبادة خلال اجتماع مجلس الهيئة التنفيذية الذي خصص لمناقشة ملف السكن.
ومن المتوقع أن يتم تسليم أكثر من 700 وحدة سكنية بصيغة السكن الإجتماعي الإيجاري خلال سنة 2016 كما صرح به من جهته مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري الذي لفت إلى أن هذا البرنامج السكني سيسمح بالإستجابة لنسبة "كبيرة" من الطلبات المسجلة للحصول على هذه الصيغة على مستوى ولاية النعامة والمقدرة بزهاء 9.200 طلب حتى نهاية شهر أكتوبر المنصرم.
وفي إطار صيغة ترميم السكنات الفردية الهشة فقد تم حتى نهاية شهر أكتوبر من العام الجاري الإنتهاء من أشغال ترميم 3.443 سكن أصبح لائقا بفضل الإعانات التي منحت للمستفيدين للقيام بأشغال الترميم فيما تتواصل الأشغال على مستوى 1.800 سكن هش إستفاد من هذا النمط من دعم الدولة. وبخصوص برنا مج السكن الترقوي المدعم فتوجد 480 وحدة في طور الإنجاز منها 150 وحدة ببلدية مقر الولاية إستنادا لذات المصدر.
وتحصي الحظيرة السكنية بولاية النعامة حاليا 53.400 وحدة سكنية من مختلف الأنماط من بينها نسبة 68 بالمائة أنجزت في إطار صيغة دعم السكن الريفي و29 بالمائة عبارة عن سكنات ذات طابع إجتماعي فيما يبلغ معدل شغل السكن الواحد 7ر4 فرد في الشقة الواحدة على مستوى الولاية مثلما تمت الإشارة إليه.
ق. م

من نفس القسم محلي