محلي

235 معوزا يستفيدون من فحوصات طبية مجانية

الوادي:




استفاد 235 مريضا معوزا من مختلف الفئات العمرية من فحوصات طبية مجانية لدى أطباء مختصين في طب وجراحة العيون وذلك في إطار الحملة الطبية لجمعية "طيبة" للأعمال الخيرية حسبما أستفيد من أعضاء ذات الجمعية الخيرية. وتأتي هذه الحملة الطبية المجانية للجمعية التي نظمت مؤخرا بالتنسيق مع الطاقم الطبي والشبه الطبي بالعيادة المتخصصة في طب العيون (الجزائرية - الكوبية) في إطار مسعى توفير الخدمات الطبية للعائلات المعوزة والأسر الهشة كما أوضح رئيسها المولدي عبد القوي.
وتم التركيز في هذه الحملة الصحية في مرحلتها الأولى-إستنادا لذات المصدر- على الفئات الهشة بالمناطق المعزولة والقرى النائية لاسيما البدو الرحل ببلديات الشريط الحدودي الثلاث (بن قشة والطالب العربي ودواء الماء) على أن يتم تعميمها في الحملات الطبية المقبلة على باقي الفئات المعوزة ببلديات الولاية الثلاثين.
كما سيشمل البرنامج الأولي لهذه المبادرة التضامنية فئة الأطفال لاسيما المتمدرسين منهم بالأطوار التعليمية الثلاث في إطار المساهمة في مكافحة أمراض العيون على أن يوسع لاحقا ليشمل فحوصات طبية جراحية في باقي الإختصاصات الطبية الجراحية. وقد تم توفير خدمات النقل لهؤلاء المرضى إلى العيادة المتخصصة في طب العيون على أن ينظم جهاز الجمعية بمشاركة الطاقم الطبي والشبه الطبي لذات المؤسسة الطبية مستقبلا قوافل طبية تتنقل إلى مكان إقامة الفئات الهشة من البدو الرحل مثلما أشير إليه.
ق. م

من نفس القسم محلي