محلي

توزيع 20 وحدة لتربية النحل لفائدة الشباب

النعامة:




وزعت أول أمس الإثنين 20 وحدة لخلايا النحل على شباب بطال بعدة بلديات بجنوب ولاية النعامة ذات طابع فلاحي ورعوي حسب ما استفيد لدى محافظة الغابات بالولاية. وكان الشباب المستفيدين من هذه العملية قد تلقوا تكوينا في هذه الشعبة من الإنتاج الحيواني بمركز التكوين المهني والتمهين "حضري محمد" بعين الصفراء إلى جانب تخصيص لهم أراضي للتأجير بسعر رمزي لمزاولة نشاطهم عبر المقاطعات الغابية لدوائر الولاية كما أوضح رئيس مكتب متابعة برامج التنمية الريفية المندمجة عبد الواحد العقون.
ومنحت محافظة الغابات لكل شاب بطال 30 صندوقا لتربية النحل (20 مملوءة و10 فارغة) بعد أن تلقوا ضمن هذه العملية الرامية إلى إنعاش تربية النحل وإعطاء دفع لإنتاج مادة العسل بهذه المنطقة تكوينا شاملا لمختلف المراحل الخاصة بتربية النحل وكيفية الحصول على إنتاج مادة العسل كما ونوعا كما أضاف ذات المصدر.
وبالنظر إلى رغبة العديد من مربي النحل والفلاحين بالولاية والنحالين الوافدين من بلديات ولايات مجاورة لخوض تجربة تربية النحل كنشاط مكمل للفلاحة والرعي بالمنطقة تعتزم محافظة الغابات توزيع "قريبا" 20 وحدة مصغرة إضافية لتربية النحل بلوازمها على صغار المربين والفلاحين للانطلاق في ممارسة نشاطهم عبر المناطق السهبية لشمال الولاية يضيف ذات المسؤول.
يذكر أن نشاط تربية النحل الصحراوي أو النحل الذي يتغذى على السدر والنباتات السهبية والمستعمل كثيرا في الأغراض العلاجية يمارس حاليا على مستوى الولاية من طرف 34 نحالا يتوزعون عبر بلديات عين الصفراء وتيوت وجنين بورزق والنعامة والمشرية وعسلة.
بشير. ر

من نفس القسم محلي