محلي

إجراءات لإنشاء مركز للكشف بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية بوهران

يتوفر الصندوق حاليا على مركز مرجعي وحيد بجهة الغرب يغطي 14 ولاية


توجد إجراءات لاقتناء المعدات الضرورية لإنشاء مركز للكشف عن السرطان بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية بعاصمة غرب البلاد حسبما علم لدى المدير العام لهذه الهيئة بوهران، والذي قال: "نحن بصدد القيام بالإجراءات لاقتناء جهازي لفحص الثدي (ماموغرافيا) والإيكوغرافيا ثلاثي الأبعاد للكشف عن سرطان الثدي بوهران" كما أوضح الدكتور مسلي لطفي.
ويتوفر الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية حاليا على مركز مرجعي وحيد للكشف عن السرطان بجهة الغرب المتمثل في مركز مغنية (ولاية تلمسان) الذي يغطي 14 ولاية من الغرب والجنوب الغربي للبلاد حيث من شأن فتح مركز آخر بوهران أن يخفف يشكل محسوس الضغط على مركز مغنية الذي يعرف اقبالا كبيرا كما أشير إليه.
ويوجد بالجزائر 5 مراكز مرجعية للكشف عن سرطان الثدي مجهزة بالمعدات اللازمة بكل من الجزائر وجيجل وقسنطينة والأغواط ومغنية. وعلى مستوى وكالات الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية بجميع أنحاء البلاد يمكن للنساء الاطلاع على كيفية إجراء التشخيص كما أوضح مسلي مشيرا إلى فتح شباك للإعلام والتحسيس بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية لوهران على غرار جميع المراكز الأخرى التابعة للصندوق.
ويتكفل الشباك بالنساء المؤمنات وذوي الحقوق من أجل أخذ موعد للكشف بالمركز الجهوي للتصوير الطبي لمغنية وفق نفس المسؤول. وبمجرد الحصول على موعد يتم توجيه النساء وإجراء الفحوص اللازمة بمركز مغنية مع تعويض مصاريف النقل إلى هذا الأخير من قبل الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية كما أضاف الدكتور مسلي. ويتكفل الصندوق بفحوص الكشف عن سرطان الثدي لدى المرأة البالغة 40 سنة وأكثر منذ 2010 تطبيقا لتعليمة من وزير العمل والضمان الاجتماعي.
زوليخة. ب

من نفس القسم محلي