محلي

مرافقة أكثر من 500 مشروع لاستحداث مؤسسات اقتصادية

وهران:


تم بوهران مرافقة 516 مشروع لاستحداث مؤسسات في مختلف الشعب الاقتصادية على مستوى مركز التسهيل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال التسعة أشهر الماضية حسبما استفيد لدى هذه الهيئة.
وتتصدر الحرف التقليدية قائمة المشاريع التي تم مرافقتها تليها قطاعات الخدمات ثم الصناعة والفلاحة والسياحة والبناء والري والأشغال العمومية حسبما أوضحته بن هواري عامرية مرافقة للمشاريع بذات المركز خلال لقاء وطني حول "توجيه المسار التعليمي لخدمة المؤسسة الاقتصادية" المنتظم بوهران. وعلى الرغم من أن وهران تزخر بمؤهلات فلاحية وسياحية وصناعية فان المشاريع ذات الصلة بهذه المجالات "قليلة جدا" بالمقارنة مع المهن التقليدية والخدمات وهذا راجع إلى أن حاملي المشاريع ليست لديهم شهادة تأهيلية في الاختصاصات المذكورة والتي تعد ضرورية في استحداث المؤسسات حسبما أكدته ذات المسؤولة التي قدمت بالمناسبة تجربة المركز في مرافقة حاملي المشاريع.
يذكر أن هذا اللقاء نظم من قبل مركز التسهيل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لوهران بحضور مسؤولي داري المقاولاتية لولايتي غليزان ومستغانم ومسؤولين عن مراكز التوجيه المدرسي لوهران وجامعيين. وبرمجت بالمناسبة عدة مواضيع منها "دور مركز التوجيه المدرسي والمهني في المجال المدرسي والاقتصادي" و"الإصلاحات التربوية ودورها في ترسيخ الفكر الاقتصادي لدى التلميذ" و"المسار التعليمي في خدمة المشاريع الفردية للشباب" فضلا عن تقديم تجربة دور المقاولاتية.
زوليخة. ب

من نفس القسم محلي