محلي

أكثر من 8.000 وحدة سكنية جاهزة للتوزيع خلال الشهرين المقبلين

تلمسان:




توجد أكثر من 8.000 وحدة سكنية في مختلف الأنماط جاهزة بولاية تلمسان وسيتم توزيعها تدريجيا في "غضون الشهرين المقبلين (من 15 نوفمبر إلى 15 يناير المقبل)" حسبما أكده مؤخرا والي الولاية، وبالتحديد خلال زيارة تفقدية لهذه البرامج السكنية المنتشرة عبر العديد من دوائر الولاية للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال سكانها في ظروف مريحة أوضح ساسي أحمد عبد الحفيظ للصحافة أن "نسبة هامة من هذا العدد الهائل من السكنات موجهة إلى امتصاص السكن الهش ونمط السكن الاجتماعي الإيجاري".
وستجري علمية التوزيع بطريقة مباشرة بالنسبة للمستفيدين من برنامج امتصاص السكن الهش على مستوى عدة مواقع مثل حيي بوجليدة (760 وحدة سكنية) وأوجليدة (400) ببلدية تلمسان وحي عمر المختار (1.000) بمغنية وسبدو (500 مسكن) عبر ترحيل المعنيين من البيوت القصديرية إلى مساكن عصرية كما أوضح ذات المسؤول.
وأشار إلى أن الطريقة الثانية تخص التسليم المسبق حيث يتحصل المستفيد على العقد ويطلع على مسكنه الجديد ولكن ينتظر اتمام أشغال التهيئة الخارجية للأحياء التي تجري حاليا. وقد تفقد الوالي في هذه الزيارة الميدانية عدة أحياء جديدة بدوائر تلمسان ومنصورة وشتوان والرمشي وصبرة حيث عاين أشغال التهيئة الخارجية لتزفيت الطرقات وتبليط الأرصفة وإنشاء مساحات خضراء وأماكن اللعب والتسلية للأطفال قبل الوقوف على عدد من المشاريع الاجتماعية والثقافية المرافقة للسكنات مثل المؤسسات التربوية لمختلف الأطوار.
للتذكير فقد شهدت ولاية تلمسان في غضون سنتي 2014 و2015 توزيع ما لا يقل عن 2.374 مسكن عمومي إيجاري و2.493 مسكن تساهمي ترقوي مدعم عبر مختلف البلديات. كما استفادت الولاية من 2.000 مسكن ترقوي مدعم منها 950 وحدة توجد في طور الانجاز على مستوى حيي إيمامة وبوجليدة في حين بلغت حصة الولاية من السكنات الخاصة بالبيع بالإيجار 5.000 وحدة تتكلف بإنجاز 2.600 منها مؤسسة تركية.
فريد. ع

من نفس القسم محلي