محلي

انطلاق أشغال ربط 10.605 مسكن بالغاز الطبيعي

معسكر:


انطلقت أشغال ربط 10.605 مسكن بغاز المدينة موزعة على 13 بلدية بولاية معسكر حسبما علم لدى مدير مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز للغرب للولاية. وذكر كلاخي سليمان لـ"وأج" أن البلديات المعنية بالعملية تعد الأخيرة بولاية معسكر التي لا تتوفر حاليا على شبكة التموين بالغاز الطبيعي مثل العلايمية والقعدة وسجرارة والفراقيق وحاسين وعين فرص.
وينتظر -وفق ذات المسؤول- الإنتهاء من الأشغال بالنسبة لعدد من البلديات الصغيرة خلال فصل الشتاء المقبل مما سيجنب السكان مشقة اقتناء قارورات غاز البوتان بينما تنتهي العملية بالبلديات الأخرى قبل دخول فصل الصيف حيث قدرت مدة الاشغال ما بين 3 و8 أشهر. من جهة أخرى يتم حاليا إتمام الإجراءات الإدارية والتقنية للانطلاق في إنجاز محولين كهربائيين للضغط المرتفع ببلديتي المامونية وغريس بغلاف مالي بقيمة 1 مليار دج بينما حددت مدة الاشغال بـ 18 شهرا مما سيسمح بتحسين الخدمات للزبائن في انتظار انطلاق أشغال 3 محولات أخرى ببلديات تيزي والمحمدية وتيغنيف.
وفي سياق المساهمة في ترقية الاستثمار وتسهيله شرعت مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز للغرب بمعسكر -يضيف نفس المصدر- في إعادة هيكلة شبكة الكهرباء بالمناطق الصناعية عبر جعلها أرضية لتفادي الانقطاعات حيث بدأت العملية بالمنطقة الصناعية لسيق وستنطلق قريبا في المنطقتين الصناعيتين للمحمدية ومعسكر. كما تم من جهة ثانية الإنتهاء من البرنامج الإستعجالي الخاص بالمحولات الكهربائية الذي مكن خلال سنة 2015 من إنجاز 62 محولا بقيمة مالية تقدر ب 387 مليون د ج اضيفت إلى 227 محول كهربائي أنجز ضمن نفس البرنامج في سنتي 2013 و2014 بتكلفة تقدر بـ 920 مليون د ج.
ق. م

من نفس القسم محلي