محلي

تخصيص ألف هكتار لزارعة الحبوب

ورقلة:



تم تخصيص أزيد من 1.000 هكتار لزراعة الحبوب على مستوى ولاية ورقلة في إطار حملة الحرث والبذر للموسم الفلاحي 2015 -2016 وفقا لما أفاد به مدير المصالح الفلاحية. وأوضح أحمد زبير بمناسبة انطلاق حملة الحرث والبذر بالولاية التي أشرف عليها الوالي انطلاقا من إحدى المستثمرات الفلاحية الواقعة بمنطقة الرمثة ببلدية الرويسات أن هذه المساحات المخصصة لزراعة الحبوب من نوع القمح الصلب تتوزع تحديدا عبر قاسي الطويل ببلدية حاسي مسعود والرمثة ببلدية الرويسات إضافة إلى بلدية حاسي بن عبد الله.
وقال نفس المسؤول بان المساحة الفلاحية المخصصة هذه السنة لزراعة الحبوب عرفت توسعا ملحوظا مقارنة بالموسم الفلاحي المنقضي حيث لم تتجاوز حينها المساحة المزروعة 380 هكتار مقابل أكثر من ألف هكتار للموسم الفلاحي الحالي مشيرا إلى أن الأهداف المسطرة هي الوصول خلال السنوات القادمة إلى زراعة عبر مختلف مناطق الولاية ما بين 20 ألف هكتار إلى 25 ألف هكتار بالحبوب من القمح الصلب.
وتجدر الإشارة إلى أن منطقة الرمثة الفلاحية ببلدية الرويسات تحوز على مساحة إجمالية قدرها 36.906 هكتار من الأراضي الفلاحية منها 4.515 هكتار هي عبارة عن أراضي موزعة.وقد استفاد من هذه الأراضي الفلاحية 59 شابا بمجموع 170 هكتار و44 مستثمرا فلاحيا بمجموع 4.345 هكتار كما أن هناك 63 فلاحا آخر مبرمجا للاستفادة من الأراضي الصالحة للزراعة بذات المنطقة.وأشار عدد من المستثمرين بمنطقة الرمثة إلى إشكالية الآبار الفلاحية غير المجهزة بالكهرباء فضلا عن المسالك الفلاحية غير المهيأة مما يصعب حسبهم الوصول إلى المحيطات الفلاحية الموجودة بالمنطقة.
ومن جانبه تعهد رئيس الهيئة التنفيذية الولائية ساعد أقوجيل بالعمل على إيجاد وفي أقرب الآجال الممكنة الحلول المناسبة لهاتين المسالتين لتشجيع الفلاحين على المضي قدما في نشاطاتهم.
بشير. ب

من نفس القسم محلي