محلي

توقع ارتفاع رقم أعمال مؤسسة "ترانس كنال الغرب"

عين تموشنت:



ينتظر إرتفاع رقم أعمال مؤسسة "ترانس كنال الغرب" لشعبة اللحم (5 كلم عن عين تموشنت) عقب استثمار مسطر في إطار تأهيلها حسبما علم لدى نائب مدير المؤسسة.وتراهن هذه المؤسسة العمومية على بلوغ رقم أعمال يقدر ب 373 مليون دج مع أواخر سنة 2016 أي بارتفاع ب 30 بالمائة مقارنة مع عام 2014 (283 مليون دج) حسبما علم بمناسبة زيارة للسلطات المحلية لهذه الوحدة المتخصصة في إنتاج دعامات الكهرباء بالإسمنت المسلح الموجهة لتركيب الخطوط الكهربائية.
واستفادت هذه المؤسسة التابعة لـ"هيدرو كنال" والتي تشغل 253 عامل من غلاف مالي قدره 940 مليون دج في إطار تأهيلها منها 840 مليون دج استهلكت برسم استثمار جديد لإنتاج 12.500 دعامة سنويا بدلا من 8.160 حاليا مما سيسمح بتوظيف 30 عاملا إضافيا كما أوضح نائب المدير محمد جلطي.
وفي هذا الإطار تدعمت "ترانس كنال الغرب" التي توصلت إلى تصديق نظامها للمانجمانت وفقا لشهادة "ايزو 9001 نسخة 2008" بتجهيزات جديدة للإنتاج منها 18 قالب للدعائم ومحطة للخرسانة وشاحنة. وستباشر فرقة ثانية نشاطها يوم الأحد القادم بعد تركيب التجهيزات وفق الشروحات المقدمة لوالي عين تموشنت حمو أحمد تهامي.وستنتج هذه الوحدة 56 دعامة يوميا بدلا من 45 حاليا أي 18 دعامة يوميا من طرف كل فرقة كما أشير إليه مع التذكير بأنه تم تحويل النشاط الإنتاجي للأنابيب إلى وحدة أخرى تابعة لـ"هيدرو كنال".
ويتم إنتاج الدعامات من طرف وحدتين أخرتين بخميس الخشنة (الجزائر) وحامة بوزيان (قسنطينة) كما أشير إليه.وقد طلب فرع شركة توزيع الكهرباء والغاز للغرب لعين تموشنت الذي شرع في عملية إيصال الكهرباء للمزارع عبر الولاية تزويده بالدعامات بالخرسانة بدلا من الدعامات الخشبية.
وسمحت هذه الزيارة المندرجة في إطار سلسلة من الزيارات إلى الوحدات الاقتصادية بالولاية للسلطات المحلية بالاطلاع أيضا على وضعية مصنع الرخام لأوراس المائدة (حمام بوحجر) المتخصص في صنع الحجارة المصقولة أو حجر كيروليس. ولم تقدم هذه الوحدة التي تعمل بتجهيزات قديمة ملفها للاستفادة من التأهيل كما أشير إليه. وتنتج 16 مترا مربعا يوميا فقط رغم أن المحجرة التي تزودها تقع قبالتها.
وقد زار الوفد الولائي أيضا المؤسسة العمومية "أورل مات" بحمام بوحجر المتخصصة في إنتاج وبيع وصيانة العتاد الفلاحي وكذا مركز تعبئة قارورات غاز البوتان لعين البيضاء ومصنع الآجر للمالح والمؤسسات الوطنية للحصى.
س. س

من نفس القسم محلي