محلي

إعداد وتسليم أزيد من 600 5 عقد امتياز للفلاحين

غليزان:




تم بولاية غليزان إعداد وتسليم أزيد 600 5 عقد امتياز للفلاحين في إطار قانون تحويل حق الانتفاع الدائم لاستغلال الأراضي الفلاحية إلى حقوق الامتياز وفق ما أفاد به المدير الولائي لديوان الأراضي الفلاحية.
وأوضح بن عودة دلالي أن هذه العقود التي أعدتها مديرية أملاك الدولة تشكل نسبة تقدر ب 96 بالمائة من مجموع 094 6 ملفا كاملا أودع على مستوى الديوان.وأشار ذات المسؤول إلى أن كل أصحاب الملفات الكاملة المودعة لدى الديوان قد وقعوا على دفاتر الشروط المرتبطة بالتحويل إلى حقوق الامتياز.
ويوجد بولاية غليزان 794 1 مستثمرة فلاحية ينشط بها 658 6 فلاحا قام 387 6 منهم لحد الآن بإيداع ملفاتهم لدى ديوان الأراضي الفلاحية للاستفادة من حقوق الامتياز.وتبلغ المساحة الإجمالية للأراضي الفلاحية بالولاية المعنية بقانون تحويل حق الانتفاع الدائم لاستغلال الأراضي الفلاحية إلى حقوق الامتياز 73 ألف هكتار موزعة على مستثمرات فردية وجماعية.
وتسمح هذه العملية المندرجة في إطار القانون 10/03 المتعلق بتحويل حق الانتفاع الدائم إلى الامتياز بفتح فرص الاستثمار في المجال الفلاحي والنهوض به وكذا الدخول في شراكة اقتصادية إضافة إلى الاستغلال الأنجع للأراضي الفلاحية يضيف نفس المصدر.
ق. م

من نفس القسم محلي