محلي

100 مليون دج لاستكمال الطريق الاجتنابي لمدينة القرارة بغرداية

المشروع سيكون فرصة للتخفيف على التجمعات السكنية



تم تخصيص غلاف تكميلي قوامه 105 مليون دج لاستكمال أشغال إنجاز مشروع الطريق الاجتنابي لمدينة القرارة (غرداية)، حسب ما علم لدى المديرية المحلية للأشغال العمومية.
وقد سجل هذا المشروع الذي خصص له غلاف أولي قوامه 200 مليون دج والمتعلق بإنجاز طريق اجتنابي بمدينة القرارة (120 كلم شمال شرق غرداية) والذي توقفت أشغاله منذ عدة أشهر تأخرا كبيرا بسبب عدم كفاية رخصة البرنامج بعد ظهور أشغال إضافية تتطلب غلافا ماليا تكميليا، حسب ما أوضحه لوأج مدير الأشغال العمومية لغرداية، علي تقار.
وقد تم تكليف الشركة التي أسندت إليها أشغال الطريق الاجتنابي شمال مدينة القرارة باستئناف الأشغال حيث بلغ معدل تقدمها 60 بالمائة وتسريع وتيرة الإنجاز من أجل تدارك التأخر الذي يسجله هذا المشروع، حسب ما أضافه ذات المسؤول، وأوضح نفس المصدر أنه تقرر إنجاز هذا الطريق الإجتنابي بطول 7,2 كلم بالنظر إلى الكثافة المرورية لاسيما من عربات الوزن الثقيل على مستوى المحاور الرئيسية التي تعبر المدينة باتجاه ولايات جنوب وشرق وغرب البلاد حسب ما أوضحه ذات المسؤول.
كما يسمح هذا الطريق الاجتنابي بتخفيف الازدحام على مستوى مدينة القرارة التي تعرف اختناق كبير في حركة المرور عل طول السنة لاسيما العتاد الخاص بالحقول البترولية الكائنة بالمنطقة ما يتسبب في ازدحام ومشاكل في حركة المرور لمستعملي هذا الطريق والعابرين لهذه المنطقة حسب ما أضاف تقار.
كما يسمح هذا الطريق المندرج في إطار عملية ترمي إلى تخفيف الازدحام وتيسير حركة المرور وسط مدينة القرارة لاسيما الوزن الثقيل باجتناب النسيج الحضاري الكثيف على مستوى هذا التجمع السكني والتقليل من حوادث المرور.
ويندرج هذا المشروع في إطار عملية لتفعيل التنمية الاقتصادية على المستويين المحلي والوطني، كما يسمح بتيسير حركة المرور للأشخاص والسلع من خلال إرساء خطوط مباشرة ما بين مختلف الأقطاب الصناعية بالجنوب، وسيعزز هذا الطريق الاجتنابي بمجرد استكمال أشغاله وتسليمه الحركية التنموية وسيسهم في تفعيل النشاطين التجاري والسياحي بالمنطقة إلى جانب أثره الإيجابي على تهيئة المنظر العمراني لمدينة القرارة، حسب ما أشار إليه مدير الأشغال العمومية.
القسم المحلي

من نفس القسم محلي