محلي

إنجاز مشاريع السكن في مختلف صيغها أولوية قصوى

أم البواقي:



تعتبر عمليات إنجاز مشاريع السكن ضمن مختلف الصيغ بولاية أم البواقي، والتي تصل إلى 80 ألف وحدة سكنية “أولوية قصوى”، حسبما أكده الوالي عبد الحكيم شاطر.
وأوضح ذات المسؤول، بأن جميع الشركاء من أصحاب المشاريع العمومية ومكاتب الدراسات والمقاولين العموميين والخواص معنيون بإنجاز هذه المشاريع وتسليمها في آجالها المحددة مع احترام الجوانب التقنية والجمالية.
وقدمت مديريات كل من البناء والسكن والتجهيزات العمومية وديوان الترقية والتسيير العقاري وعدد من أصحاب مكاتب الدراسات جملة من التصاميم ومخططات معمارية لمشاريع أنجزت بالولاية تمثل كلها معالم حقيقية.
وحول أهم محتويات حظيرة السكن بالولاية من جميع الصيغ، أوضح مدير السكن، بأن الولاية تتوفر حاليا على 80 ألف وحدة سكنية برسم المخططين الخماسيين الأول والثاني، وأوضح ذات المسؤول بأن الولاية استفادت ضمن المخططين الأخيرين من 23100 سكن عمومي إيجاري و31362 سكن ريفية و14423 سكن ترقوي مدعم و1500 ترقوي عمومي، فيما بلغ عدد السكنات المسلمة بأزيد من 31000 وحدة من كل الصيغ.
من جهته أشار مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري بأن ولاية أم البواقي وزعت خلال المخططين الأخيرين 11420 وحدة سكنية لفائدة مستحقيها، في حين سيسلم قبل نهاية العام الجاري قرابة 5000 وحدة، مضيفا بأن ما تبقى من مجموع 23100 سكن منها أزيد من 3640 جاري إنجازها بوتيرة مقبولة و2500 انطلقت بها الأشغال مؤخرا.
ق. م

من نفس القسم محلي