محلي

أشغال توسيع ميترو العاصمة لن تؤثر على المدرسة الوطنية العليا للفلاحة




أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طاهر حجار، أمس الأول أن أشغال توسيع ميترو العاصمة لن تؤثر على المدرسة الوطنية العليا للفلاحة التي المقرر انجاز النفق تحت أرضيتها.
وصرح الوزير على هامش احياء اليوم العالمي للتغذية الذي نظم بمقر المدرسة أن "انجاز هذا المشروع لقي حتما موافقة المختصين في هذا المجال وحسب توضيحاتهم لن يقوم صاحب المشروع بقطع الأشجار لكنه سيغرسها في مكان آخر"، وأضاف أن انجاز خط الميترو الرابط بين الحراش ومطار هواري بومدين "يندرج في إطار المنفعة العامة".
للتذكير، نظم أساتذة وباحثون وطلبة المدرسة الوطنية العليا للفلاحة الأسبوع الماضي وقفة احتجاجية بالمدرسة للتنديد بمشروع إنشاء كوسيدار لقاعدة لوجيستية على مستوى حديقة التجارب النباتية التابعة للمدرسة.
ومن جهته، أوضح المدير العام للمدرسة الوطنية العليا للفلاحة لخضر خليفي أن هذه المدرسة العتيقة لا تتوفر حاليا على حديقة للتجارب النباتية، وصرح للصحافة "عند انتهاء الأشغال ستكون لنا حديقة للتجارب النباتية مهيأة من قبل مؤسسة ميترو العاصمة وكوسيدر"، وأكد المسؤول أن عملية قطع الأشجار وغرسها في مكان آخر توجد طور الدراسة من قبل مجموعة خبراء بالتعاون مع المديرية العامة للغابات.
وكان فرع الأشغال العمومية لكوسيدار المكلفة بإنجاز هذا المشروع قد أوضح يوم الأربعاء الفارط أنه تحصل على "ترخيص" من مؤسسة ميترو الجزائر لتنصيب شاليهات ورشة داخل المدرسة وذلك بشكل مؤقت، وفند هذا المجمع العمومي "الإدعاءات التي مفادها أن المؤسسة (كوسيدار) قامت باستغلال حديقة التجارب النباتية للمدرسة بحي بلفور بالحراش لإنشاء مكاتب".
ق. و

من نفس القسم محلي