محلي

مشاريع لفك العزلة عن المناطق النائية بدائرة الطيبات

ورقلة:




أدرجت سلسلة من العمليات التنموية بدائرة الطيبات تستهدف تدعيم شبكة الطرقات وفك العزلة عن المناطق النائية، حسب ما أفاد به مسؤولون محليون بقطاع الأشغال العمومية.
ومن بين هذه المشاريع الجارية أو في طور الإنطلاق عبر البلديات الثلاث التابعة لهذه الدائرة (الطيبات والمنقر وبن ناصر)، تهيئة الطريق الرابط بين قرى الدليليعي وبوسيسي والمناصرية ولهزيلات والمالحة والعريوات (بلدية الطيبات)، وقد وصلت نسبة تقدم أشغال هذه العملية إلى 65 في المائة بعد أن خصص لها غلاف مالي بأزيد من 45 مليون دج ضمن البرنامج البلدي للتنمية لسنة 2014، كما أوضح ذات المصدر.
وفي ذات السياق، سجل مشروع إعادة الاعتبار للطريق الرابط بين منطقة بئر العسل والبيار على مسافة 2.5 كلم نسبة تقدم بحدود 60 في المائة في أشغال إنجازه.
وببلدية المنقر التي كانت قد استفادت من مشروع إنجاز طريق لفك العزلة يربط بين منطقتي أميه بن علي والسويهلة على مسافة 4.5 كلم تجري حاليا أشغال إعادة الاعتبار للمسلك الذي يمتد على مسافة 3.5 كلم بين قريتي اللويبد وبوطارة.
ويتضمن هذا البرنامج التنموي لسنتي 2014-2015 مجموعة من العمليات لفائدة بلدية بن ناصر من بينها تعبيد الطرقات الولائية وفتح مسالك حضرية جديدة لاسيما على مستوى أحياء أول نوفمبر والحرية والأمل. وتشكل ظاهرة زحف الرمال وكما هو الأمر لباقي المنشآت الطرقية بالولاية لاسيما منها الطرقات الوطنية (3 و16 و56 و53 أ) تهديدا "حقيقيا" لشبكة الطرقات بهذه المنطقة المتواجدة في العرق الشرقي الكبير، ما يستوجب تسخير وسائل وإمكانات مادية هامة من أجل صيانتها.
بشير. ر

من نفس القسم محلي