محلي

حصة جديدة ب 3.000 مسكن "عدل" لفائدة ولاية وهران

يمكنها أن تفك الاختناق عن طلبات السكن بولايات الوطن الأخرى




إستفادت ولاية وهران من تسجيل حصة جديدة  تضم 3.000 مسكن بصيغة البيع بالإيجار للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره  "عدل" حسبما أعلن عنه السبت المنقضي بوهران وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون.
وأبرز الوزير في تصريح للصحافة عقب زيارته التفقدية إلى الولاية أنه "تم تسجيل 3.000 وحدة سكنية جديدة لوهران".وتضاف هذه الحصة إلى مختلف المواقع التي انطلقت أشغالها ضمن نفس صيغة البيع بالإيجار منها 9.000  مسكن "عدل" و2.500 "كناب-ايمو" كما أوضح السيد تبون.
وقد إطلع الوزير خلال هذه الزيارة على مدى تقدم عدة ورشات للإنجاز على غرار تلك المتواجدة بعين البيضاء من خلال موقعين يضمان إجمالا 4.540 مسكن "عدل" من فئة 3 غرف و4 غرف موزعة على عمارات من 5 و 9 و 13 طابقا بنسبة تقدم تقدر ب 22 بالمائة.
كما عاين موقعا أخرا لانجاز 4.100 مسكن ترقوي عمومي بسيدي الشحمي حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال 85 بالمائة قبل أن يتوجه إلى المنطقة السكنية الجديدة ببلقايد التي تعد زهاء 8.000 وحدة سكنية توشك أشغالها على الانتهاء ضمن مختلف الصيغ (الترقوي العمومي والترقوي المدعم والعمومي الايجاري).
كما أشرف عبد المجيد تبون ببئر الجير على وضع حجر الأساس للموقع المستقبلي ل 1.252 وحدة سكنية عمومية إيجارية موجهة لترحيل العائلات القاطنة بعمارات "الطاليان" لحي "الصديقية".وقد أكد تبون خصوصا على احترام آجال الانجاز مشددا على التدابير القانونية التي وضعت لفائدة الراغبين في الحصول على سكن مشيرا في هذا الصدد إلى إجبار المتعاملين الخواص على الحصول على الاعتماد الذي يثبت الاكتتاب بصندوق الضمان.
وأبرز الوزير أنه "لن يتم منح أي مشروع للمتعاملين الذين لا يتوفرون على هذا الاعتماد" مشيرا إلى أن "هذا الإجراء يرمي إلى ضمان الانجاز الكلي للسكنات".
زوليخة. ب

من نفس القسم محلي