محلي

جهود لكسب معركة السكن والتزويد بالمياه الصالحة للشرب

من خلال إعادة بعث المشاريع المتأخرة في المجال




تسعى السلطات المحلية القائمة على بلدية الأربعاء الواقعة شرق ولاية البليدة جاهدة من أجل استدراك التأخر في المشاريع التنموية المبرمجة لفائدة سكان هذه الجماعة المحلية التي عرفت في السنوات الأخيرة نموا ديموغرافيا هاما حسب ما علم من مسؤولي البلدية.
ويتعلق الأمر استنادا لنائب رئيس البلدية خليفاتي محمد بمشاريع حيوية ينتظرها السكان بفارغ الصبر وتتعلق بالخصوص بقطاعي السكن والتزود بالمياه الصالحة للشرب اللذان يطرحان بقوة بهذه الجماعة المحلية.
وفي هذا الصدد كشف ذات المتحدث عن الانتهاء من أشغال انجاز 1226 وحدة سكنية اجتماعية بحي شريف يوسف التي يعود تاريخ بعثها لسنة 2011 والتي سيتم توزيعها حسبه "قريبا" سيما بعد استكمال أشغال الشبكات التي كانت تعيق العملية. ومن شأن هذه الحصة من السكنات التي استفادت منها البلدية التخفيف من حدة مشكل السكن الذي يطرح بشدة وهي الوضعية التي تعكسها قائمة الطلبات عن السكن الاجتماعي التي تقدر بالآلاف استنادا لذات المتحدث.
كما سيساهم أمر استلام 400 وحدة سكنية من ضمن البرنامج السكني الذي خصص لاحتواء أصحاب السكنات الهشة للجزائر العاصمة في التخفيف من هذه الأزمة.من جهة أخرى أوضح المتحدث أنه وللتكفل بمشكل نقص تزويد السكان بالمياه الشروب سيما في فصل الصيف الفارط الذي عرفت فيه البلدية اضطرابات جمة في توزيع هذه المادة على الأحياء السكنية تم استلام عدة مشاريع تتعلق بخزانات مائية وأخرى لآبار.
ويتعلق الأمر باستلام 10 أبار للمياه أنجزت عبر أرجاء البلدية وخزانين للمياه الأول بحي تبارنت بسعة 2000 م3 يزود حي 2956 مسكن وكل المنطقة الغربية للأربعاء وثلاثة آخرين بسعة كل من 1000 و500 م3 هذا الأخير المتواجد بحي بن دالي الذي يضمن تموين سكان الجهة العليا بالبلدية.كما تعول ذات السلطات كثيرا على مشروع تزويد عدد من أحياء البلدية اعتبارا من سد مقطع لزرق بحمام ملوان وذلك بعد استكمال أشغال مد القنوات على مسافة 15 كلم والتي بلغت حاليا الـ 60 بالمائة حسب المصدر. شأنه شأن مشروع استقدام حصة هامة من المياه اعتبارا من سد قدارة بولاية بومرداس.
محمد. ن

من نفس القسم محلي