محلي

وضع حيز التشغيل الشبكة الجديدة للتموين بمياه الشرب

بشار:




وضعت حيز التشغيل شبكة التموين بالمياه الصالحة للشرب لفائدة 50.000 ساكن بحي الدبدابة بإقليم بلدية بشار حسبما لوحظ، وقد أنجزت هذه الشبكة التي ربط بها 5.000 سكن بهذا التجمع الحضري على مسافة 130 كلم طولي باستعمال قنوات صنعت من البوليثلين العالي الكثافة والتي تسمح بضمان مرونة وضمان واستدامة للشبكة ( مدة استدامة قدرت ب 50 سنة) وتسرب ضئيل اثناء التعبئة فضلا عن قدرتها في مقاومة العوامل الطبيعية حسب شروحات تقنيي قطاع الموارد المائية.
ويندرج وضع حيز الإستغلال لهذا الشطر الذي يعد جزءا من شبكة البلدية للضخ وتوزيع مياه الشرب في إطار مشروع "واسع" لتجديد تلك الشبكة الذي شرع فيه قبل عامين بتكلفة مالية تفوق 600 مليون دج مخصصة من قبل قطاع الموارد المائية لفائدة ذات الجماعة المحلية. وتشمل المرحلة الأولى من هذا المشروع مسافة 400 كلم طولي من بين 522 كلم طولي التي تضمها بلدية بشار والتي تشمل أيضا وعلاوة على حي الدبدابة حي بشار الجديد ووسط المدينة والتي استلمت بشكل كامل وجرى وضعها حيز التشغيل مما ساهم ذلك في وضع حد للتسربات والإنقاطاعات التي كانت تحدث في الشبكة المهترئة كما أشير إليه.
وسيسمح تجديد الشبكة القديمة بضمان توزيع أحسن لهذه المادة الحيوية وتسير أفضل لها من قبل المصالح التقنية للمديرية المحلية للجزائرية للمياه كما أشار مسؤولو هذه المؤسسة العمومية.
ق. م

من نفس القسم محلي