محلي

فتح مصحة طبية جراحية الأولى من نوعها في تخصص التوليد خارج القطاع العام

الجلفة:




تم فتح بولاية الجلفة مصحة طبية جراحية الأولى من نوعها في تخصص التوليد وأمراض النساء خارج القطاع العام حسب ما لوحظ. وقد أشرفت السلطات المحلية للولاية مؤخرا على تدشين هذا المرفق الهام الذي أنجز من طرف طبيب أخصائي في طب النساء والتوليد حيث أقام هذا الصرح الطبي بمجهوده الخاص وهو ما أعتبره الوالي "مكسبا يعزز الخدمات الصحية ويستفيد منه حتى المؤمنون اجتماعيا حسبما هو متعارف عليه".
و تشتمل هذه المصحة على قاعات للعلاج ومصلحة للأشعة ومخبر طبي وقسم للاستعجالات وغرف للعمليات الجراحية إلى جانب غرف للاستشفاء وقاعات الفحوصات والملاحظات.و من جهتهم ثمن أعيان الولاية ومنتخبوها ومدير قطاع الصحة بالولاية وكذا عاملون بالقطاع الصحي العام منه والخاص المبادرة التي أسست- حسبهم- لـ"لبنة جديدة بالولاية في خدمة الصحة عموما والتكفل بالمرضى".
ويحمل هذا الهيكل الصحي طابعا جهويا بالمنطقة من حيث اختصاص طب النساء والتوليد أما في ميدان الجراحة فهي المصحة الثانية بالولاية. ويعول قريبا على فتح بهذه المصحة خدمات تتعلق بالمساعدة على الإنجاب وهي المبادرة التي ستسمح بفك عناء التنقل إلى عيادات تتواجد بولايات بعيدة للاستفادة من هذه الخدمات. ويوجد بولاية الجلفة صرح طبي هام ويتعلق الأمر بمركب الأمومة والطفولة وهو هيكل صحي يوجد بعاصمة الولاية ويقدم خدمات صحية عمومية سواء تعلق الأمر بالتوليد وكذا أمراض النساء ورعاية المواليد الجدد.
بشير. ب

من نفس القسم محلي