محلي

مساعٍ لجلب مؤسسات كبيرة للإسراع في تجسيد المشاريع السكنية

تيسمسيلت:




تسعى السلطات الولائية لتيسمسيلت لجلب مؤسسات كبيرة وذات خبرة بهدف الإسراع في المشاريع السكنية بالمنطقة حسبما أفاد به الوالي، وأوضح عبد الحميد غازي خلال أشغال الدورة العادية الثالثة للمجلس الشعبي الولائي عقدت مؤخرا بأن المشاريع السكنية الجاري تجسيدها بالولاية تعرف "نقصا كبيرا" في وسائل الانجاز مبرزا أن أغلبية المقاولين الذين يمتلكون خبرة يأتون من خارج الولاية.
وأضاف ذات المسؤول بأن "السلطات الولائية تسعى في الوقت الراهن لجلب مؤسسات كبيرة وذات خبرة وذلك بغية الإسراع في تجسيد العديد من المشاريع السكنية". ويوجد بالولاية "برنامج سكني هام يعرف تأخرا في الانجاز بسبب مشكل العقار" وفق ذات المسؤول الذي أوضح بأن "طبيعة الأراضي فلاحية مما يشكل عائقا في تجسيد المشاريع السكنية".
وأشار غازي إلى أن "السلطات الولائية قامت بإرسال للحكومة ملفات خاصة بالتكفل بالتسوية القانونية للعديد من الجيوب العقارية". وذكر الوالي بأن "الشغل الشاغل للسلطات الولائية في الوقت الراهن هو جلب واستقطاب مستثمرين خواص وعموميين بهدف تحقيق تنمية اقتصادية بالمنطقة" مضيفا أن "أول محور سيتم التركيز عليه في الاستثمار هو الفلاحة بالنظر لطبيعة الولاية ثم المجال السياحي".
وتميزت الدورة العادية الثالثة للمجلس الشعبي الولائي التي اختتمت أشغالها بتقديم رؤساء اللجان لعدة انشغالات أهمها تسجيل تأخر في انجاز العديد من المرافق التربوية ونقص التهيئة الحضرية بعدد من البلديات وتسجيل تدهور لبعض أجزاء الطرقات الولائية والبلدية.كما تمت المصادقة على الميزانية الاضافية للولاية لسنة 2015 إلى جانب تقديم مداخلات حول الدخول المدرسي والجامعي وحصيلة حملة الحصاد والدرس ومناقشة ملف قطاع الغابات.
زوليخة. ب

من نفس القسم محلي