محلي

والي العاصمة حثّ المنتخبين على احترام التشريع في مجال البناء والعمران

تم التأكيد على ضرورة تعميم استعمال التكنولوجيا عبر إقليم الولاية




ينبغي تزويد المجالس الشعبية الولائية والبلدية وكذا مصالح ولاية الجزائر بأجهزة الإعلام الآلي، حسبما أشار اليه تقرير للمجلس الشعبي الولائي حول استعمال تكنولوجيات الاعلام والاتصال والإدارة عرض للدراسة في دورته العادية عقدت مؤخرا.
"يجب منح المجالس الشعبية البلدية والمقاطعات الادارية والمجالس الشعبية الولائية وولاية الجزائر إمكانية استعمال الوسائل الملائمة لتعميم استعمال تكنولوجيات الاعلام والاتصال"، حسبما أوصى به التقرير الذي أعدته لجنة الاتصال وتكنولوجيات الاعلام والذي تم تقديمه خلال الدورة إلى جانب عرض حول مخطط التهيئة والعمران الخاص بولاية الجزائر.
ويشير التقرير إلى الامكانيات البشرية والتقنية التي ينبغي توفيرها لهذه الهياكل طبقا لتعليمات وزارة الداخلية. ودعا التقرير في توصياته إلى وضع أرضية موحدة تتضمن البرامج التنموية لكل القطاعات والهياكل الإدارية "التي سيتم ربطها عن طريق الألياف البصرية لتسهيل المبادلات بينها".
وحسب التقرير يجب بالضرورة تزويد المجلس الشعبية البلدية والمقاطعات الإدارية والمجالس الشعبية الولائية بمواقع آمنة للإنترنت من اجل التواصل مع المواطنين شريطة أن تقترح مضمونا مناسبا.ويوصي التقرير باستغلال تكنولوجيات الإعلام والاتصال لتحسين سير الإدارة بإدخال مفهوم "التسيير الالكتروني" مع ضرورة عصرنة طرق عمل الموظفين.
ويعد تعميم الانترانت أحد التوصيات التي أكد عليها التقرير بغية التوصل إلى الاستغناء عن استعمال الورق مع الحصول على خدمة نوعية.
أما الوثيقة الثانية التي عرضت على المجلس الشعبي الولائي فهو مخطط التهيئة والعمران الخاص بولاية الجزائر الذي سيحظى بالموافقة قبل نهاية السنة، حسبما أكده مدير العمران بولاية الجزائر يزيد قاواوي. وأضاف المسؤول أن هذا المخطط سيسمح بإعادة تنظيم مختلف مصالح الولاية على غرار قطاعات الاقتصاد والفلاحة والسكن والنقل.وألح والي الجزائر عبد القادر زوخ في مداخلته عقب العرض على احترام التشريع في مجال البناء والعمران

وداد. ع.

من نفس القسم محلي