محلي

مشروع 1.000 مسكن "عدل" لبني صاف سيجسد ببوكردان

عين تموشنت:


 سيتم تجسيد مشروع انجاز 1.000 مسكن "عدل 2" لبني صاف (30 كلم عن عين تموشنت) بحي بوكردان حسبما علم لدى المجلس الشعبي البلدي.وقد وافقت وزارة السكن والعمران والمدينة على قطعة أرضية تتربع على مساحة تقارب 8 هكتارات لاحتضان هذا المشروع السكني الهام حسبما أشير إليه.
;كان من المفترض أن يجسد المشروع المسجل في إطار البرنامج التكميلي 2013 إما على قطعة أرضية تقع بحي سبيح أو ببوكردان الذي حظي بموافقة السلطات العمومي. وقبل انطلاق أشغال الانجاز يجري إعداد الإجراءات التنظيمية اللازمة من قبل المصالح المعنية.
وتستفيد بلدية بني صاف لأول مرة من برنامج سكني جديد في مثل أهمية برنامج "عدل". وتعد هذه الجماعة المحلية ما لا يقل عن 60 ألف نسمة وتعتبر ثاني مدينة من حيث الكثافة السكانية بالولاية بعد عين تموشنت حسبما أشير إليه.
وتسجل بلدية بني صاف من جهة أخرى 6.000 طلب على السكن و1.400 طلب آخر يخص مشروع "عدل 2" وفق نفس المصدر.ومن جهة أخرى تم تحويل مشروع آخر لإنجاز 300 مسكن اجتماعي كان من المقرر تمركزه ببني خالد إلى موقع بمحاذاة الطريق المؤدي إلى بلدية سيدي الصافي. وتواجه بلدية بني صاف مشكل نقص الأوعية العقارية ومؤسسات الانجاز مما يفسر التأخر الهام في تجسيد برنامجها السكني لا سيما مشاريع 158 مسكن عمومي إيجاري بسيدي الصحبي و145 مسكن اجتماعي تساهمي بغار البارود و50 مسكن ترقوي مدعم ببني صاف.كما سجلت ذات البلدية أيضا 3.000 طلب في إطار السكن الريفي لدواوير البراج وغار البارود وأولاد بوجمعة.
وللتذكير فان البرنامج التكميلي 2013 يتضمن أيضا انجاز 1.000 مسكن "عدل" بعين تموشنت حيث تعرف الأشغال نسبة تقدم معتبرة. وقد حددت أجال 24 شهرا لإتمام هذا المشروع الذي سيكون له أثر ايجابي في امتصاص العجز المسجل في مجال السكن بالولاية.
ق. م

من نفس القسم محلي