محلي

نحو استلام نزل بانوراميك أكتوبر الداخل بقسنطينة

حسب توقعات مديرية السياحة والصناعة التقليدية بالولاية





سيتم استلام نزل بانوراميك الذي يخضع لعملية إعادة تأهيل هامة بقسنطينة خلال شهر أكتوبر المقبل حسبما علم لدى مديرية السياحة والصناعة التقليدية. وكانت عملية ترميم وإعطاء وجه جديد لهذا المرفق السياحي الهام بعاصمة الصخر العتيق والذي يتميز بنظرة أخاذة على المدينة العتيقة وجسر سيدي راشد قد انطلقت في إطار عمليات تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية للعام 2015" كما ذكر رئيس مصلحة السياحة بمديرية السياحة والصناعة التقليدية عمار بن تركي على هامش معرض منظم بقصر الثقافة "محمد العيد أل خليفة" بمناسبة إحياء اليوم العالمي للسياحة (27 سبتمبر).
وتسمح عملية إعادة تأهيل النزل والموكلة لشركة صينية بتعزيز قدرات الاستقبال للولاية وتحسين نوعية الخدمات المقدمة بها -وفقا لذات المسؤول- الذي أشار أيضا إلى "الأثر الإيجابي لهذه العملية في مجال تثمين الطابع الحضري لعاصمة الثقافة العربية".
ويقع نزل بانوراميك بشارع "عواطي مصطفى" بوسط مدينة الصخر العتيق كما يتسم بطابع هندسي حديث ويتكون من 6 طوابق تضم 72 غرفة ومطعمين إلى جانب قاعات استقبال وقاعة للمحاضرات.
ويستقبل الصالون المنظم بمناسبة اليوم العالمي للسياحة عشر وكالات سياحية تنشط بالولاية من أجل ترقية مزاياها المختلفة في الجانب السياحي وتستهدف المبادرة استنادا بن تركي "التعرف بالمؤهلات السياحية وفرص التبادل ونقل التجارب بين المتعاملين في حقل ترقية المتوج السياحي المحلي". ويلقي هذا اللقاء الضوء أيضا على المشاريع الجديدة للاستثمار العمومي والخاص بالولاية إلى جانب الإجراءات التحفيزية الموجهة لترقية والاستثمارات في مجال السياحة يضيف نفس المصدر. وتتوفر ولاية قسنطينة حاليا على 23 مؤسسة فندقية منها 14 مصنفة توفر 1455 غرفة و2473 سريرا حسب إحصائيات مديرية السياحة والصناعة التقليدية.
سميرة. ع

من نفس القسم محلي