محلي

تحرير 31 كلم من رواق الطريق الرابط بين الطريق السيار شرق-غرب وميناء مستغانم

سيسمح بإضفاء سيولة في حركة المرور



تم بولاية مستغانم تحرير 31 كلم من الرواق الخاص بمشروع الطريق المزدوج الرابط بين الطريق السيار شرق-غرب وميناء مستغانم حسب ما أستفيد لدى المكلف بمتابعة الأشغال لدى مديرية الأشغال العمومية، وقد تم رفع العراقيل التي كانت تعترض تقدم الأشغال لا سيما منها المتعلقة بنزع الملكية التي لا تزال قيد الإعداد على مستوى مديرتي التنظيم والشؤون العامة وأملاك الدولة وفقا لما صرح به سكاك عبد الرزاق.
وأبرز بأنه تم مؤخرا إصدار قرارات تخص قابلية التنازل وأخرى خاصة بإيداع المبلغ المالي مشيرا إلى أن القيمة الإجمالية لتعويض أصحاب الملكيات يقارب 600 مليون دج.
وتم إحصاء 323 معني بعملية نزع الملكية من أجل المنفعة العمومية تشمل أراضي تابعة للخواص وأخرى للدولة بمساحة إجمالية في حدود 180 هكتار ببلديات صيادة وخيرالدين والصور وعين تادلس وواد الخير مثلما أشير إليه، وصرح نفس المصدر أن هناك بعض المواطنين المعنيين بعملية نزع الملكية لم يقبلوا بمبلغ التعويض وسيتم الفصل فيها على مستوى العدالة.
من جهة أخرى ستنطلق خلال الأيام القادمة عملية تحويل الشبكات المتعلقة بمياه الشرب والكهرباء. كما تجري الأشغال حاليا بشأن وضع قواعد للحياة للشركات المكلفة بالتجسيد والورشات مع العلم أن الأشغال المتعلقة بفتح المسالك لورشات المشروع توشك على نهايتها والتي تسمح بالانطلاق الفعلي للمشروع.
يذكر أن مشروع هذا الطريق الذي سيربط ميناء مستغانم بالطريق السيار شرق-غرب على مستوى محول الحمادنة (غليزان) يمتد على مسافة 66 كلم منها 33 كلم بمستغانم فيما تخص المسافة المتبقية ولاية غليزان.ويشرف على إنجاز المشروع الوكالة الوطنية للطرق السريعة من خلال مجموعة من المؤسسات الوطنية وذلك في أجال لا تتعدى 24 شهرا.وسيسمح هذا المحور بإضفاء سيولة في حركة المرور لا سيما بالنسبة لمركبات الوزن الثقيل المتوجهة من والى ميناء مستغانم علاوة على إعطاء دفع للتنمية على اعتبار أن الطريق يعبر قرب المنطقة الصناعية الجديدة لسيدي خطاب (غليزان).
زوليخة. ب

من نفس القسم محلي