محلي

دعوة العمال غير المؤمنين بصندوق الضمان الاجتماعي للانتساب للصندوق

سوق أهراس:


تم بسوق أهراس دعوة كل الأشخاص المشتغلين سواء كانوا عمالا يوميين أو بائعين أو بنائين أو حتى نساء يمتهن الخياطة ببيوتهن وغير مؤمنين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الانتساب بصفة إرادية لهذا الصندوق لمدة أقصاها 3 سنوات .
وأوضح مدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء صالح خليف خلال لقاء إعلامي وتحسيسي حول "الإجراءات التحفيزية لفائدة المستخدمين نظم بمقر ذات الصندوق بأن انتساب هذه الفئة من العمال تم لهم بالاستفادة من الأداءات العينية المتمثلة في التأمين عن المرض والتأمين عن الأمومة مقابل دفع اشتراك شهري يقدر ب12 بالمائة من الأجر الوطني الأدنى المضمون.وقدم ذات المسؤول خلال هذا اللقاء الذي حضره عدد من إطارات وكالة الصندوق بسوق أهراس وأصحاب مؤسسات عمومية وخاصة وجمعيات شبانية شرحا مفصلا عن التحفيزات التي جاء بها قانون المالية التكميلي 2015 للعام الرامية أساسا إلى جعل سنة 2015 سنة لتحصيل الاشتراكات.
وتم خلال ذات اللقاء الإشارة إلى أن عدد المستخدمين المنتسبين لدى وكالة سوق أهراس يقدر ب2655 منهم 1146 مستخدما ستمسهم الإجراءات التحفيزية منهم 933 في القطاع الخاص و213 في القطاع العام.
ولضمان تحسيس أوسع بهذه العملية أنشأت مصالح الصندوق خلية مشتركة تضم الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال غير الأجراء ومفتشية العمل لإعطاء شروح مفصلة عن هذه العملية وتعليق ملصقات بالبلديات ومديرية الضرائب والبنوك ومديريتي الفلاحة والتجارة.
وتم ضمن أشغال هذا اللقاء التأكيد على أن المستخدمين والأشخاص الممارسين نشاط غير مأجور المعنيين باشتراكات الضمان الاجتماعي يمكنهم الاستفادة من جدول تسديد هذه الاشتراكات مع الإعفاء من الزيادات وعقوبات التأخير عند دفع آخر قسط مستحق وتقديم طلب قبل نهاية الثلاثي الأول من العام 2016 .
وتمت الإشارة كذلك إلى أنه في حال عدم التصريح بالعمال في الآجال المحددة قانونيا أي 10 أيام من تاريخ تنصيبهم فإنه تقع على عاتقهم عقوبة غرامة مالية غير أنه لا تطبق هذه العقوبات على المستخدمين الذين يقومون في أجل 60 يوما من تاريخ نشر هذا القانون (أي بتاريخ 23 يوليو 2015) بانتساب جميع العمال غير المصرح بهم والذين يوظفونهم مما يمكنهم هذا الانتساب الحق في الإعفاء من الزيادات وعقوبات التأخير فور دفع كل الاشتراكات المستحقة.
م. ب

من نفس القسم محلي