محلي

30 هكتارا من العقار الصناعي غير المستغل قابلة للاسترجاع

عنابة:


تم إحصاء ما لا يقل عن 30 هكتارا من المساحات العقارية التي وجهت للاستثمار بولاية عنابة غير مستغلة من طرف أصحابها وبقائها شاغرة لعدة سنوات حسبما علم لدى شركة تسيير المناطق الصناعية بعنابة .
وتمثل هذه العقارات التي تتوزع عبر المناطق الصناعية لمبوجة وجسر بوشى وبرحال 27 قطعة أرض وزعت في إطار إسناد أملاك خاصة للدولة لفائدة أصحاب مشاريع استثمارية و ظلت دون استغلال حسب مسؤولي ذات الشركة الذين أوضحوا بأن هذا العقار الذي بقى شاغرا يمكن استرجاعه في إطار القوانين المعمول بها وإعادة توزيعه لبعث مشاريع استثمارية منتجة ومولدة للثروة. وسجلت شركة تسيير المناطق الصناعية بعنابة إلى غاية شهر سبتمبر 2015 توزيع حوالي 361 قطعة أرض تمثل العقار الصناعي الموجه للاستثمار بالولاية من بينها 69  قطعة تمثل إجمالي 36 هكتارا استحدثت بها أنشطة منتجة للمواد والخدمات .
ويرتقب قبل نهاية السنة الجارية استحداث منطقة صناعية جديدة بعين الباردة تتربع على مساحة 101 هكتارا قابلة لتوطين مجموع 140 مشروعا استثماريا بالإضافة إلى منطقة صناعية أخرى مرتقبة خلال السنة المقبلة 2016 ببلدية برحال وذلك على مساحة 500 هكتارا ومنطقتين للنشاط التجاري منتظرتين خلال نفس السنة بكل من سيدي سالم ببلدية و العلمة كما أضاف ذات المسؤولين .وسيوجه هذا العقار الصناعي المدرج في إطار الأملاك الخاصة للدولة لفائدة حاملي المشاريع الاستثمارية ودلك طبقا للإجراءات المتخذة لتنشيط حركية تنموية محلية و بعث استثمار حقيقي ومنتج .
وشهدت المناطق الصناعية ومناطق النشاط التجاري الموزعة عبر بلديات البوني والحجار وعين الباردة وبرحال والعلمة وسيدي سالم أشغال إعادة تهيئة وتأهيل في الفترة الأخيرة شملت إصلاح الطرقات والإنارة والتزود بالمياه بالإضافة إلى التسييج واستحداث مراكز حراسة .
سميرة. ع

من نفس القسم محلي