محلي

مصلحة تصفية الكلى بمستشفى خنشلة تتعزز بـ 5 أجهزة جديدة

ستضاف لـ 15 وحدة قديمة




تعززت، مؤخرا، مصلحة تصفية الكلى بالمؤسسة العمومية الاستشفائية علي بوسحابة لمدينة خنشلة بخمسة أجهزة جديدة لتصفية الكلى، حسب ما علم من مدير هذه المؤسسة علي فارح.
واستنادا لذات المسؤول، فإن تدعيم هذه المؤسسة بأجهزة لتصفية الدم جاء تلبية لطلبات مرضى الكلى بالمنطقة، وأيضا بعد أن أضحت الأجهزة المستعملة في عملية التصفية قديمة، وقال بأن هذه التجهيزات تضاف إلى الـ 15 القديمة التي يحتاج البعض منها إلى صيانة لتساعد الطاقم الطبي بالمصلحة على التكفل الأمثل بمرضى الكلى المبرمجين بهذه المؤسسة، والمقدر عددهم بـ 57 مريضا، فضلا عن الحالات الاستعجالية التي يستقبلها المستشفى.
من جهته، أفاد إسماعيل ميزان رئيس مصلحة تصفية الدم بذات المؤسسة أنه يتم يوميا التكفل بما معدله 29 مريضا، مشيرا إلى أن هذه المصلحة التي تعمل بنظام المداومة تستقبل مرضى من بلدية خنشلة والبلديات المجاورة لها على غرار أولاد رشاش والمحمل ومتوسة وعين الطويلة وبغاي والحامة وطامزة.
يذكر بأن المؤسسة العمومية الاستشفائية علي بوسحابة تعززت بمصلحة للإنعاش الطبي تتسع لـ 8 أسرة وأخرى للأمراض الصدرية بـ 16 سريرا، إضافة إلى تدعيم هاتين المصلحتين بطبيب أخصائي في الإنعاش والتخدير وطبيبة أخصائية في الأمراض الصدرية، حسب ما تمت الإشارة إليه.
القسم المحلي

من نفس القسم محلي