محلي

مختصرات ولائية



سوق أهراس: إعادة تأهيل وصيانة الطريق البلدي رقم 56

تم بولاية سوق أهراس تسجيل عملية لإعادة تأهيل وصيانة الطريق البلدي رقم 56 على مسافة 20 كلم والرابط بين منطقة "المريس" ببلدية المشروحة مرورا بمشتة لحويمة وصولا إلى مقر بلدية لحنانشة حسبما أستفيد من خلية الاتصال بالولاية. وأوضحت ذات الخلية بأنه من شأن تجسيد هذا المشروع الذي جاء كثمرة لزيارة وزير الأشغال العمومية نهاية الأسبوع الأخير إلى ولاية سوق أهراس أن يخفف من عناء التنقل على المواطنين القاطنين على مستوى هذه المنطقة والذين يضطرون التنقل إلى مقر بلدية الحنانشة ثم التوجه إلى بلدية سوق أهراس للوصول إلى مقر دائرة المشروحة.

قالمة: قانون المالية التكميلي لسنة 2015 محل نقاش جهوي

ركز مشاركون في يوم إعلامي حول قانون المالية التكميلي 2015 بقالمة على سلسلة الإجراءات التحفيزية التي جاء بها القانون لتحسين التحصيل الجبائي وتشجيع الاستثمار المنتج. وقدم في هذا الصدد المدير الجهوي للضرائب لناحية عنابة يوسف هيدوك خلال أشغال هذا اللقاء المنظم بمقر الولاية من طرف غرفة التجارة والصناعة "مرمورة" بحضور متعاملين اقتصاديين وممثلي الهيئات الإدارية ومنتخبين بالمجالس الشعبية البلدية مداخلة بعنوان "تشجيع الاستثمار وتعبئة الموارد المالية " تطرق فيها لمختلف الامتيازات التي حملها قانون المالية التكميلي لفائدة المستثمرين.
 
... توقيف عصابة السطو على المحلات التجارية
تم بقالمة توقيف مجموعة مختصة في سرقة المحلات التجارية مكونة من 4 أشخاص واسترجاع ما يقارب 5 ألاف قطعة لباس مسروقة حسبما علم من خلية الإعلام بهذا السلك الأمني، وأشار ذات المصدر إلى أن العملية قامت بها قوات الشرطة القضائية التابعة للأمن الحضري الأول بعد تلقيها لشكوى ضحية تعرض مخزنها الكائن بحي "بن هرقة" بقالمة للسرقة مضيفا بأن الموقوفين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و25 سنة.
 
برج بوعريريج: النيران تأتي على 11 ألف حزمة من التبن

 سجلت مصالح الحماية المدنية نهاية الأسبوع الأخير احتراق حوالي 11 ألف حزمة تبن بولاية برج بوعريريج حسبما علم لدى ذات المصالح، وأوضح ذات المصدر أنه تم تسجيل هذا الحريق عبر موقعين حيث أتت النيران على 800 حزمة تبن بالمكان المسمى دوار أولاد موصلي ببلدية ودائرة عين تاغروت و300 رزمة تبن بالمكان المسمى دوار لحويسي ببلدية خليل دائرة بئر قاصد علي مشيرة إلى أنه لم يتم بعد الكشف عن سبب الحريق.
 
... تسليم مفاتيح 115 مسكن عمومي إيجاري بعين تاغروت وثنية النصر

تم مطلع الأسبوع الجاري تسليم مفاتيح 115 سكن عمومي إيجاري ببلديتي كل من عين تاغروت وثنية النصر بولاية برج بوعريريج حسبما علم لدى مصالح الولاية، وتم في إطار هذه العملية توزيع 71 مسكن عمومي إيجاري ببلدية ثنية النصر من أصل 80 وحدة فيما وزعت ببلدية عين تاغروت 44 وحدة ضمن حصة ب200 سكن من ذات الصيغة حسبما أوضحه ذات المصدر.
رصدها: محمد. ن

من نفس القسم محلي