محلي

استلام 3 آلاف مسكن اجتماعي قبل نهاية السنة الجارية

معسكر:


يتوقع أن تتعزز الحظيرة السكنية بولاية معسكر باستلام 3 آلاف مسكن اجتماعي قبل نهاية السنة الجارية و5 آلاف وحدة أخرى، خلال السداسي الأول من العام المقبل، حسب ما أعلن الوالي صالح العفاني.
وأبرز نفس المسؤول في لقاء مع الصحافة في ختام زيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع التنموية ببلديات معسكر وتيزي وبوحنيفية، أن ديوان الترقية والتسيير العقاري التزم بتسليم 3 آلاف مسكن اجتماعي قبل نهاية سنة 2015 ليتم تكليف لجان الدوائر الخاصة بتوزيع هذا النمط من السكنات بإعداد قوائم المستفيدين منها في أقرب الآجال. وأضاف نفس المسؤول أن 5 آلاف وحدة سكنية اجتماعية أخرى التزم الديوان المذكور بتسليمها خلال السداسي الأول من السنة المقبلة لتبقى 6 آلاف سكن طور الإنجاز للانتهاء من أشغالها في أقرب وقت، ناهيك عن 1300 وحدة لم تنطلق بها الأشغال بعد ويتم التحضير لتكليف مقاولات بها. وفيما يخص حصة ولاية معسكر من برنامج السكن بصيغة البيع بالإيجار "عدل" والمقدرة بـ 1500 مسكن كحصة أولى، أكد الوالي أنها ستنطلق قريبا. وعن مشروع تموين مجموعة من بلديات ولاية معسكر بالماء الصالح للشرب انطلاقا من محطة تحلية مياه البحر بالمقطع (وهران)، أعلن السيد العفاني أنه سيشرع في تموين البلديات الواقعة في رواقي المحمدية وسيق نهاية ديسمبر المقبل أو جانفي 2016 كأقصى تقدير، بينما سيتم تموين البلديات الواقعة في رواق مدينة معسكر خلال السداسي الأول من السنة المقبلة. يذكر أنه تم رفع عدد الجماعات المحلية التي تستفيد من مشروع التموين بمياه البحر المحلاة إلى 16 بزيادة 5 بلديات محيطة بعاصمة الولاية.
من جهة أخرى، أعلن والي معسكر عن صدور تقرير خبرة يفيد بخطر انهيار السوق البلدي بعاصمة الولاية واقتراح هدمه، وهو الاقتراح الذي سلم رفقة تقرير الخبرة لمصالح البلدية المالكة للمرفق لإصدار قرار بالهدم بعد ترحيل التجار نحو محلات جديدة. وكانت السلطات الولائية تفقدت خلال هذه الزيارة ثانوية جديدة بحي "المنطقة العاشرة" ومتوسطة سيدي عبد الجبار الجاري إنجازهما بعاصمة الولاية، حيث يتوقع استلامهما قبل نهاية سبتمبر الجاري. كما زار الوفد مشروع القطب الجامعي الجديد بحي سيدي سعيد الذي يضم 8 آلاف مقعد بيداغوجي و4 آلاف سرير ومطعما مركزيا ومكتبة جامعية، حيث تقرر تسليم 4 آلاف مقعد و3 آلاف سرير والمطعم المركزي نهاية الأسبوع المقبل. وعاين الوالي أيضا مشروع الطريق المزدوج بين قرية السنايسة ببلدية تيزي ومدينة بوحنيفية، حيث ينتظر استلامه نهاية سبتمبر الجاري.
س. س

من نفس القسم محلي