محلي

عمليات واسعة لتأهيل وإعادة تسوير 15 مقبرة

ورقلة:




تجري ببلدية ورقلة عمليات تأهيل وإعادة تسوير واسعة ستمس إلى غاية نهاية السنة الجارية 15 مقبرة موزعة عبر الأحياء والتجمعات السكانية بالمدينة حسبما علم من رئيس المجلس الشعبي البلدي.
وخصص في هذا غلاف مالي إجمالي يفوق 97 مليون دج لهذه العملية التي تدخل في إطار تهيئة المحيط وإعادة الاعتبار للمقابر وإعطائها الوجه اللائق إضافة إلى توفير إطار أفضل للعائلات عند زيارة قبور ذويها وفقا لما أكده عبد الحميد جزار، وتستهدف العملية انجاز 7.775 متر طولي من السور حيث تم إلى غاية نهاية السداسي الأول من السنة الجارية الانتهاء من انجاز 3.105 متر طولي فيما يتواجد حاليا ما يناهز 1.175متر طولي في طور الانجاز في انتظار انطلاق الأشغال في الشطر المتبقي الذي يتواجد حاليا في مرحلة استكمال الإجراءات الإدارية.
ومن بين المقابر المعنية بهذه العملية كل من مقبرتي "سيدي عبد الرحمان "1 و2 ومقابر "افري" 1 و2 و3 وكذا مقابر "سيدي حرير" و"سيدي بودرار"و "سيدي منصور" إضافة إلى كل من مقابر سعيد عتبة وبامندبل وبور الهيشة وحاسي ميلود وبني ثور وفق ذات المسؤول.
وستتواصل العملية مستقبلا بتنظيم حملات دورية بمبادرة من المجلس الشعبي البلدي لتنظيف وتنقية هذه المقابر وصيانتها من مختلف عوامل التردي تشمل خاصة رفع الأوساخ والقمامات وإزالة الحشائش وغيرها مثلما أشير إليه.
بشير. ب

من نفس القسم محلي