محلي

تسليم أول حصة من سكنات "عدل 2" بحلول جوان 2016

قسنطينة:





سيتم تسليم أول حصة تضم ما مجموعه 2000 سكن من صيغة البيع بالإيجار "عدل 2" بحلول "جوان من سنة 2016" حسب ما صرح به المدير الجهوي للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عمار خلفاوي.
وصرح ذات المسؤول أن هذه الحصة السكنية الأولى تعد جزء من ما مجموعه 8150 وحدة جاري إنجازها بولاية قسنطينة مشيرا إلى أن 6 آلاف وحدة متواجدة بمنطقة الرتبة ببلدية ديدوش مراد بلغ معدل تقدم أشغالها 15 في المائة وتقوم بإنجازها شركة صينية فيما تم مؤخرا إطلاق ورشة 2150 سكن من ذات الصيغة بالمدينة الجديدة علي منجلي أسندت أشغالها لشركة تركية.
وأفاد ذات المسؤول بأنه يجري القيام بهذه الأشغال بالاعتماد على مواد بناء محلية تنفيذا لتعليمات الوزارة الوصية لافتا إلى أن أشغال إنجاز مدخل- نموذج بمنطقة الرتبة توشك على الانتهاء (من المزمع الانتهاء منها في نهاية الشهر الجاري أو بداية الشهر المقبل) ستسمح بعد تقييمها من طرف صاحب المشروع (وكالة عدل) بتدارك النقائص وتصحيح الأخطاء أن وجدت.
وبعد أن أكد أن البرنامج السكني مقسم بالتساوي بين السكنات ذات الثلاث غرف (70 متر مربع) وكذا تلك ذات الأربع غرف (85 متر مربع) أوضح السيد خلفاوي أنه من أصل 17779 مكتتب في "عدل 2 " بولاية قسنطينة تم قبول 16085، وأردف أن 14015 مكتتب سددوا الشطر الأول من مبلغ سكناتهم قائلا أن عملية سحب أوامر الدفع وتسديد الأشطر الأولى من السكنات ما تزال متواصلة.
وبشأن برنامج "عدل 1 " بعاصمة شرق البلاد ذكر خلفاوي أنه يتم حاليا التكفل بالمكتتبين المقدر عددهم بـ 1446 بعد أن تم تحويلهم لكناب بنك مضيفا أن سكناتهم المتواجدة بعلي منجلي جاهزة ولا تنتظر سوى استكمال أشغال التهيئة الخارجية الجارية حاليا والتي من المزمع استلامها بحلول نهاية السنة الجارية.
وكشف في هذا السياق عن أن برنامج عدل يشمل أكبر شريحة من المجتمع التي هي الطبقة المتوسطة مؤكدا بأنه تم إدراج ما مجموعه 80 ألف سكن إضافي بصيغة البيع بالإيجار على المستوى الوطني.
وأوضح أن قسنطينة تنتظر التعرف على الحصة الممنوحة لها لإطلاق أشغال باقي السكنات من ذات الصيغة، وبعد أن أشار إلى أن المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره بولاية قسنطينة تغطي 10 ولايات هي جيجل وميلة وأم البواقي وسطيف وباتنة وبرج بوعريريج والمسيلة وخنشلة وبسكرة بالإضافة إلى قسنطينة أكد بأن "كل مواطن سدد الشطر الأول من مبلغ سكنه سيحصل حتما على سكن في صيغة عدل".
سميرة. ع

من نفس القسم محلي