محلي

حملة تحسيسية حول أمن الطرقات بوهران

وهران:




شكل أمن الطرقات محور العملية التحسيسية التي تم تنفيذها بـ"نجاح " الأسبوع الجاري بوهران حسبما علم لدى خلية الاتصال للأمن الولائي.
وتأتي هذه العملية في إطار تطبيق البرنامج الوقائي المسطر من قبل المجلس الشعبي الولائي بغرض إبراز أهمية احترام قانون المرور يضيف نفس المصدر، وتدعم هذه الحملة أيضا مهمة العمل الجواري التي تتكفل بها الهيئة الأمنية التي جندت العديد من المصالح لتقديم النصائح الملائمة لمستعملي الطريق كما أشير إليه.
وقد استحسن أصحاب السيارات وكذا المارة هذه العملية التي تهدف إلى التحذير من حوادث المرور والماسي التي تخلفها، وينظم الأمن الولائي بانتظام لقاءات تحسيسية حول حوادث المرور يتم خلالها التذكير بان 90 من المائة من هذه الحوادث سببها العامل البشري.
ويشكل الإفراط في السرعة من أكثر أسباب مخالفات قانون المرور متبوع بمخالفات أخرى على غرار عدم احترام إشارات المرور الضوئية والسير في الاتجاه المعاكس واستخدام الهاتف المحمول خلال السياقة وعدم وضع حزام الأمن.

القيام بـ 151 عملية شرطة في ظرف أسبوع

قامت مصالح الشرطة بولاية وهران بـ 151 عملية خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 8 أوت الجاري حسبما علم لدى الأمن الولائي، وقد أسفرت هذه العمليات التي قام بها عناصر الشرطة التابعة لـ 25 أمن حضري بالتعاون مع زملائهم من الأمن العمومي والشرطة القضائية عن إخضاع 334 شخصا لفحص الهوية حيث تم توقيف 23 منهم وتقديمهم للعدالة التي أمرت بوضع 12 منهم رهن الحبس يضيف نفس المصدر.
وقد وجهت لهؤلاء عدة تهم منها "حيازة واستهلاك المخدرات والأقراص المهلوسة" و"الضرب والجرح العمدي" و"حمل سلاح أبيض محظور" و"السياقة في حالة سكر" و"السرقة"، كما يوجد ضمن هؤلاء أشخاص محل بحث وفقا لأحكام قضائية نهائية كما أوضح ذات المصدر.
زوليخة. م

من نفس القسم محلي