محلي

برمجة 27 رحلة للحجاج من الغرب نحو البقاع المقدسة

انطلاقا من مطار أحمد بن بلة الدولي

 

 

تم برمجة 27 رحلة من المطار الدولي أحمد بن بلة بوهران باتجاه البقاع المقدسة للإسلام وذلك انطلاقا من يوم 29 من شهر أوت الجاري حسبما علم لدى مسئولي مؤسسة تسيير خدمات مطارات الغرب. 

وستضمن شركة الخطوط الجوية الجزائرية 16 رحلة من إجمالي هذه الرحلات فيما ستكون الرحلات المتبقية على عاتق الشركة السعودية وفق ذات المصدر الذي أوضح أن حجاج 12 ولاية من غرب وجنوب-غرب الوطن سيغادرون انطلاقا من مطار وهران. 

وتتواصل حاليا التحضيرات لضمان نقل الحجاج في ظروف جيدة كما أشير إليه، وقد تم تخصيص الخيمة العملاقة الخاصة بالخطوط الداخلية لاستقبال الحجاج لتمكينهم من القيام بإجراءات السفر في ظروف حسنة وفق ذات المصدر، وكان هذا الهيكل مغلقا منذ شهر فبراير الماضي بسبب الأضرار التي لحقت به جراء التقلبات الجوية وأعيد تدشينه شهر يونيو الماضي من قبل وزير النقل بوجمعة طلعي. 

للإشارة قد تم إنجاز هذا الهيكل في إطار الندوة الدولية ال16 للغاز الطبيعي المميع التي احتضنتها وهران في أبريل 2010 ثم وجهت بعد ذلك للخطوط الداخلية والحج والعمرة، وقد قامت مؤسسة تسيير خدمات المطارات بعد إغلاقه بعملية إعادة التهيئة للخيمة العملاقة وعصرنتها حتى تستجيب لاحتياجات العدد المتزايد للمسافرين.

زوليخة. ب

من نفس القسم محلي