محلي

برنامج لربط 5 آلاف سكن حضري بشبكة الكهرباء بسوق أهراس

على مسافة تمتد إلى 40 كلم

 

 

شرع مطلع الثلاثي الثاني من السنة الجارية بسوق أهراس في عملية ربط 5 آلاف سكن حضري بشبكة الكهرباء عبر عديد بلديات الولاية حسبما أفادت به المديرية المحلية لشركة توزيع الكهرباء والغاز.

وتتطلب هذه العملية مد شبكة بطول 40 كلم عبر عديد بلديات الولاية فيما بلغ عدد التوصيلات بالكهرباء 1143 توصيلة حسبما أضافه ذات المصدر الذي أشار إلى أنه تم كذلك مد 36 كلم من شبكة الكهرباء الريفية ما سيسمح بربط 156 سكنا عبر 13 مركزا وذلك في إطار برنامج الهضاب العليا عبر بلديات الدريعة وبئر بوحوش وسافل الويدان وهو ما مكن من استكمال البرنامج الإجمالي المتضمن مد 120 كلم. وأضافت مصالح سونلغاز أنه سيشرع "قريبا" في ربط أزيد من 2200 سكن بشبكة الكهرباء الريفية عبر البلديات الـ 26 التي تعدها هذه الولاية وذلك من خلال مد 69 كلم من شبكة التوتر المتوسط و238 كلم من شبكة التوتر المنخفض.

وذكر ذات المصدر بأن برنامج الكهرباء الذي خصصت له السلطات العمومية أغلفة مالية معتبرة سيشمل مختلف محاور الكهرباء الحضرية والريفية وعديد السكنات المنتشرة بإقليم الولاية ما سيسمح بتثبيت السكان في مناطقهم الأصلية وتحسين مستواهم المعيشي فضلا عن النهوض بالقطاع الفلاحي.

فريد. س


من نفس القسم محلي