محلي

دورات رياضية في كرة القدم لكسر الروتين في ظل غياب هياكل التسلية

البويرة:

 

 

تعرف العديد من قرى بلديات البويرة هذه الأيام المتميزة بحرارة الجو تنظيم عدة دورات رياضية في كرة القدم وذلك بهدف كسر الروتين في ظل غياب هياكل التسلية حسب ما لوحظ.

ويتعلق الأمر على سبيل المثال بقرى سماش وإيليتن وإمسدورار وصهاريج وأزكنون وملوة وهي مناطق ريفية تابعة لبلديات العجيبة وامشدالة وبشلول حيث تهيكل العديد من الشباب في فرق لتنشيط دورات رياضية في كرة القدم باعتبارها الرياضة أكثر شيوعا في أوساط شباب المنطقة على غرار كافة مناطق الوطن.

ويسعى المنظمون وكذا الجمعيات المحلية لمرافقة ومساعدة هؤلاء الشباب في مبادرتهم الرياضية وذلك بهدف إشراك هؤلاء في ممارستهم الرياضية وتوفير لهم مختلف الوسائل الضرورية وهو ما ذهب إليه في هذا الصدد في تصريح لوأج تعنانت احمد ريس جمعية محلية بقوله "نحن مجبرون على مرافقة هؤلاء الشباب القرويين (سماش) حتى يتمكنوا من الخروج من جو الروتين الذي يعيشون فيه".

فبقرية سماش التابعة لبلدية العجيبةفان هذه الدورات قد انطلقت منذ ثلاثة أيام بمشاركة عشرة فرق من قرى مختلفة حيث تجرى هذه المباريات على مستوى ملعب قرية تامرا الذي يفتقد لمختلف الضروريات على غرار الأرضية المعشوشبة وغرف التبديل وغيرها غير أن ذلك لم يثبط من عزيمة منظمين هذه الدورة ولا حتى المشاركين الشباب.

وذكر في تصريح لوأج كل من منظما هذه الدورة عمار دحماني وميكلي كريم أنه وبالرغم من مساعدة مصالح بلدية العجيبة لنا بالقليل من الوسائل التي تتوفر عليها غير أننا نفتقد للعديد من الضروريات التابعة للملعب الذي لا يزال إلى يومنا ميدان شاغر".

"و تأتي هذه الدورة تكريما للسيد عمراني كريم الذي يعد أحد المنظمين الرئيسيين لدورة سماش الذي توفي شهر نوفمبر الفارط" يقول السيد تعنانت الذي أشار إلى الأجواء الرياضية التي تسود المنطقة كل مساء اعتبارا من السادسة موعد انطلاق المقابلات التي تحظى باهتمام وتشجيع المئات من الشباب الرياضي وهواة كرة القدم.

كما تسود ذات الأجواء ملعبي أزكنون (العجيبة) وصهاريج أين تنظم دورات ما بين الأحياء تم اطلاقها منذ أسابيع بمشاركة العديد من الفرق الرياضية.

واكد المنظمون أن هذه الدورات تجري إلى غاية اليوم في ظروف جيدة ووفق قوانين الكرة المستديرة وفي أجواء رياضية وحماسية عالية سواء على مستوى الميدان أو المدرجات بالرغم من غياب وسائل الأمن وغيرها.

وسيتم في نهاية هذه الدورات المقررة اختتامها نهاية شهر أوت توزيع ميداليات واستحقاقات وكذا شهادات تشجيع على أحسن الفرق الرياضية المشاركة.

ع. ع


من نفس القسم محلي