محلي

نحو استفادة بلدية قلتة سيدي سعد بالأغواط من مشاريع سكنية معتبرة

في صيغة البناء الريفي



حظيت بلدية قلتة سيدي سعد بولاية الأغواط بجملة من المشاريع في مختلف القطاعات بغية الدفع بوتيرة التنمية بهذه الجماعة المحلية، وإستحوذ قطاع السكن على الحصة الأكبر من المشاريع الموجهة للبلدية إذ توجد حوالي 440 وحدة بالنمط الاجتماعي الايجاري قيد الإنجاز فضلا عن استلام 40 وحدة مماثلة.
بخصوص الإعانات الموجهة للبناء الريفي فمن أصل أزيد من 1.000 سكن سجلت برسم السنوات الثلاث الأخيرة هناك 930 سكن في طور الإنجاز مع إضافة 400 إعانة جديدة ينتظر ضبط قوائم المستفيدين منها لاحقا.
وفي نفس السياق سيتم ربط تجزئة 300 سكن ريفي بشتى الشبكات بما فيها شبكة الغاز الطبيعي إلى جانب توفير الهياكل العمومية الضرورية والتهيئة العمرانية للجهة الشرقية من المدينة.
وفي الوقت الذي تتواصل فيه أشغال تجسيد مشروع وحدة التكفل بمرضى الكلى يرتقب تسجيل مستشفى بسعة 60 سريرا ضمن المخطط الخماسي المقبل قصد ضمان الخدمات الصحية لجميع سكان بلديات الجهة مستقبلا.
ولترقية النشاط الرياضي بالبلدية سيعزز الملعب البلدي -وبعد أن جرت تكسيته بالعشب الاصطناعي- بغرف تغيير الملابس وإطلاق مشروع “متكامل” بمحاذاته يضم مسبح نصف أولمبي وفضاء للتسلية والترفيه.
س. س

من نفس القسم محلي