محلي

إقبال غير مسبوق على السباحة والتنزه ليلا بشواطئ بومرداس

استقطبت قرابة الـ 5 ملايين مصطاف




تعرف الشواطئ الكبرى والمعروفة على مستوى مدن ولاية بومرداس، منذ بداية فترة الحر والرطوبة المرتفعة، إقبالا منقطع النظير على السباحة والتنزه ليلا من مصطافين من مختلف الفئات العمرية، ويؤكد هذا التوافد الكبير الحصيلة التي أفاد بها مدير السياحة والصناعات التقليدية زوليم نور الذي أكد أن أعداد الوافدين انتقل في ظرف أزيد من 20 يوما (من منتصف شهر جويلية إلى اليوم) من نحو 800.000 مصطاف لأكثر من 5 ملايين إلى حد اليوم.
وأضحت متعة السباحة والتنزه ليلا سواء بالسواحل التي تتوفر على الإضاءة العمومية على غرار ساحلي مدينة بومرداس وقورصو أو التي لا تتوفر على ذلك كساحلي دلس ورأس جنات وبودواو البحري متعة مميزة تستهوي في هذا الصيف الحار أعدادا كبيرة من العائلات الوافدة من مختلف ولايات الوطن.
ويرافق هذه الهواية قيام أعداد كبيرة من العائلات مع بداية علامات الغروب الأولى بحجز أماكن بالقرب من الشاطئ لتناول وجبة العشاء في الهواء الطلق ويمددون سهراتهم إلى ساعات متأخرة من الليل في الحديث والسمر وأعينهم على أبنائهم وهم يسبحون. ونتيجة للتسابق في حجز الأماكن القريبة من الشواطئ من الأعداد الكبيرة من المصطافين، تعرف الطرق الرئيسية والجانبية المؤدية إلى السواحل بمختلف المدن ابتداء من الساعة السادسة مساء تقريبا اكتظاظا وازدحاما رهيبين سواء من الراجلين أو من أصحاب السيارات في كل أيام الأسبوع. "ويعد الجو الحار والرطوبة العالية نهارا وليلا من الدوافع الأساسية والمشجعة على الخروج والهروب من البيوت لممارسة السباحة والتنزه ليلا وشم نسائم البحر الباردة المنبعثة من ساحل البحر"، حسب ما صرح به عدد من المصطافين.
وذكر مصطافون آخرون بأنهم "ليس لديهم من سبيل ولا خيار آخر أمام غياب وسائل الترفيه الأخرى ومع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة إلا السباحة والتنزه ليلا بغرض الترويح عن النفس والاستفادة من العطلة في جو بهيج وسط أعداد غفيرة من المصطافين في ظل توفر عاملي الأمن ووسائل النقل". تجدر الإشارة إلى أن الأماكن الساحرة الأخرى التي تتوفر عليها المدن الساحلية الكبرى للولاية من حدائق ومساحات خضراء وغابات عمومية أصبحت تستقطب هي الأخرى أعدادا معتبرة من العائلات طلبا للراحة وقضاء أوقات ممتعة في الهواء الطلق هروبا من ضوضاء الشواطئ والحرارة والرطوبة السائدة.
وتبدأ هذه الفضاءات في استقطاب الأعداد الكبيرة من زوارها، ابتداء من الساعة الثامنة مساء وإلى غاية وقت متأخر من الليل، حتى وأن المتأخرين عن هذه الأوقات خاصة في عطلة نهاية الأسبوع ليس بوسعهم إيجاد المكان المناسب للاستمتاع بوقتهم ونصب أفرشتهم ومتاعهم. ومن بين أبرز هذه المواقع التي تستقطب أعدادا كبيرة من الزوار "حديقة النصر" بحي 800 مسكن الجميلة بإطلالتها الخلابة من الأعلى على البحر وواجهة البحر لنفس المدينة وغابة قورصو وبودواو البحري والميناء القديم لدلس.
جمال. ع

من نفس القسم محلي