محلي

نحو توزيع 190 مسكن اجتماعي ببطيوة وطفراوي

وهران:




سيتم قريبا توزيع 190 مسكن اجتماعي إيجاري ببلديتي بطيوة وطفراوي بوهران، حسب ما أستفيد لدى المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري للولاية صابر محمد.
وصرح نفس المسؤول على هامش مراسم تنصيب الأمين العام الجديد لولاية وهران دزيري توفيق أنه "سيشرع في توزيع 120 مسكن ببطيوة و70 آخرا بطفراوي في الأيام القادمة وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية".
وتأتي هذه العملية تكملة لبرنامج الإسكان الذي شرعت فيه الولاية في شهر رمضان الماضي واستهدف ثلاث بلديات وهي مسرغين بـ 160 مسكن ومنطقة التوميات ببلدية وادي تليلات (100 مسكن) وعدد مماثل من السكنات بحاسي مفسوخ، وفق ذات المسؤول، وقد تم توزيع 2. 300 وحدة سكنية بولاية وهران خلال السداسي الأول من السنة الجارية، حسب ما ذكره المدير العام للديوان المذكور، مشيرا إلى أن "حظيرة سكنات ديوان الترقية والتسيير العقاري التي توجد في طور الانجاز تتعدى 51 ألف وحدة سكنية بصيغة الاجتماعي الايجاري، وتعتبر من أكبر الحظائر على مستوى الوطن".
وفي إطار البرنامج الخماسي الماضي، استفادت الولاية من أكثر من 104 آلاف وحدة سكنية من مختلف الصيغ، حيث كان للسكن الاجتماعي الايجاري حصة الأسد بـ 57 ألف وحدة، تم استلام جزء كبير منها والباقي في طور الانجاز، فيما يرتقب استلام أكثر من 9600 مسكن في سنة 2015، يضيف نفس المصدر.
بشير. ب

من نفس القسم محلي