محلي

جامعة الجزائر 3 لدالي إبراهيم تستعد لاستقبال 10 آلاف طالب جديد

خلال الدخول الجامعي القادم

 

 

شرعت جامعة الجزائر 3 (دالي ابراهيم) التي ستستقبل 10 آلاف طالب جديد خلال الدخول الجامعي 2015 في استقبال المتحصلين الجدد على شهادة البكالوريا الذين قدموا لإجراء التسجيلات النهائية. 

وبالرغم من ارتفاع درجة الحرارة، قدم المئات من الحائزين الجدد على شهادة البكالوريا إلى دالي ابراهيم، حيث تجري عمليات التسجيل إلى غاية 6 أوت بما فيها يومي الجمعة والسبت. 

تجري التسجيلات بشكل عادي، حيث يتوجه الحائزون الجدد على شهادة البكالوريا فور دخولهم الجامعة إلى الجناح "د"، حيث يتكفل بهم ثلاثة أعوان على مستوى مكتب الاستقبال والتوجيه، وعلى مستوى الاستقبال والتوجيه، يتسلم الحائزون على شهادة البكالوريا ظرفا واستمارات، كما تم ضمان خدمة للبريد بعين المكان لتمكين الطلبة الجدد من دفع مصاريف التسجيل (200 دج) دون التنقل إلى مكتب البريد. 

وفي أقل من ساعة، يغادر الحائز الجديد على البكالوريا جامعة دالي ابراهيم وبحوزته بطاقة الطالب، فيما ينشغل بعض الحائزين الجدد على شهادة البكالوريا بالطعون وإجراءات التحويل. 

وأكد عميد جامعة الجزائر 3الدكتور رابح شريط أن "التسجيلات تجري في ظروف عادية. نحن مستعدون لاستقبال كافة الطلبة الجدد ضمن جامعة الجزائر 3 التي تقترح فروعا تستجيب لرغبات المتحصلين الجدد لشهادة البكالوريا وعالم الشغل". 

ستستقبل جامعة الجزائر 3 هذه السنة 10.000 طالب جديد من بينهم أكثر من الثلثي (7.500) في كلية العلوم الاقتصادية والتجارية والتسيير لبن عكنون، حسب ما أوضحه نائب العميد المكلف بالبيداغوجيا علي عبد الله. 

سيصل العدد الإجمالي للطلبة المسجلين في الكليات الثلاث ومعهد تابع لهذه الجامعة إلى 41.600 طالب، خلال الدخول الجامعي المقبل، من بينهم 37.800 في شهادتي الليسانس والماستر والباقي في شهادة الدكتوراه. 

عادة تستقبل كلية العلوم الاقتصادية والتجارية والتسيير ما بين 4.000 و4.500 طالب جديد كل سنة، لكن هذا الرقم ارتفع إلى 7.517 طالب. 

تعد كلية العلوم الاقتصادية والتجارية والتسيير للجزائر العاصمة أكبر كلية على المستوى الوطني بـ 30.000 طالب. 

وداد. ع

من نفس القسم محلي