محلي

ربط أكثر من 30 مركزا ريفيا بشبكة الكهرباء الريفية

برج بوعريريج:

 

 

تم، مؤخرا، ربط 31 مركزا ريفيا عبر ثلاث بلديات بولاية برج بوعريريج بشبكة الكهرباء الريفية، وذلك بمجموع 545توصلة، حسب ما علم من مصالح المديرية المحلية للطاقة. 

وأوضح ذات المصدر بأن هذا الربط المندرج في إطار البرنامج الخماسي 2010 - 2014 خص المراكز الريفية لكل من أولاد مهدي ببلدية حسناوة والتعاونية الفلاحية ببلدية برج غدير وتوسيع المخازن ببلدية العش وكذا السكنات الريفية بقرية المخامرة ببلدية الياشير، واستنادا لمديرية الطاقة، سيتم رفع نسبة الربط بشبكة الكهرباء وتحسين الخدمة في هذا المجال عبر ولاية برج بوعريريج بفضل هذا الربط الذي استفاد منه سكان كانوا يقومون قبل ذلك بالربط العشوائي بشبكة الكهرباء المجاورة لمقر سكناتهم، مايؤدي إلى الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي خصوصا في فصل الصيف. 

وأكد نفس المصدر بأن هذه الشبكة تمتد على 68 كلم طولي وتضم 5 محولات كهربائية، حيث تضاف هذه المراكز إلى 22 مركزا منجزا في السابق، مشيرا إلى أنه سيتم "عما قريب" ربط الوحدات السكنية الريفية المتبقية. 

للإشارة، يهدف هذا البرنامج المسجل ضمن ذات الخماسي إلى ربط 2729 منزل بشبكة الكهرباء. 

للتذكير، يوجد قيد الدراسة برنامج تكميلي لسنة 2014 استفادت منه الولاية عقب الزيارة الأخيرة التي قام بها الوزير الأول عبد المالك سلال إلى ولاية برج بوعريريج، والذي يهدف إلى ربط 53 مركزا ريفيا جديدا بمناطق تقع ببلديات رأس الوادي وبئر قصد علي والمنصورة والحمادية والرابطة وتكستار وأولاد دحمان. 

رشاد. ب

من نفس القسم محلي