محلي

14 جريح في 4 حوادث مرور مختلفة بالمدية

خلال الـ 48 ساعة الماضية

 

 

سجلت مديرية الحماية المدنية لولاية المدية خلال الـ48 ساعة الماضية ثلاث حوادث مرور مختلفة، الأول سجل بالمكان المسمى بوسط بلدية تابلاط  تمثل الحادث في اصطدام سيارتين خلف 3 جرحى من اسرة واحدة  (م/ي 3 سنوات لديه اصابة على مستوى الوجه، ا/ف 33 سنة لديها اصابة على مستوى الصدر، ع/ي 35 سنة في حالة صدمة).

والحادث الثاني سجل بالمكان المسمى ببلدية حربيل على مستوى الطريق الوطني رقم 18 تمثل الحادث في اصطدام سيارتين خلف 3 جرحى (ع/ب 48 سنة لديه جرح عميق على مستوى الراس وإصابة في الحوض، ر/د 50 سنة لديه إصابة على مستوى الرقبة، هـ/ز 50 سنة  إصابة على مستوى الرأس والرقبة).

والحادث الثالث وقع بالمكان المسمى الروايسية بلدية البرواقية في اصطدام سيارتين  خلف 5 جرحى اعمارهم بين 22 سنة و52 سنة لديهم اصابات مختلفة.

والحادث الأخير سجل بمفرق الطرق ببلدية سغوان على مستوى الطريق الوطني رقم 1 تمثل الحادث في اصطدام سيارتين خلف 3 جرحى لديهم اصابات مختلفة، تم اسعاف ضحايا هذه الحوادث في عين المكان ونقلهم على جناح السرعة إلى أقرب مؤسسة استشفائية.

على صعيد آخر تدخل أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة العمارية  خلال نفس الفترة من أجل إخماد حريق محصول زراعي بالمكان المسمى واد آزرو بلدية العمارية، حيث تم تسخير لهذه العملية  4 أعوان مستخدمين  شاحنة إطفاء، حيث أسفر هذا الحريق عن خسائر مادية تمثلت في 25 شجرة مثمرة، هكتار من الحصيدة، 5 قناطير من القمح و65 حزمة تبن، فيما تمكن الأعوان من حماية بساتين ومنازل مجاورة، دامت عملية الاخماد أزيد من  ساعة ونصف من الزمن.

كما تدخل أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة سي المحجوب ايضا رفقة مصالح الغابات من أجل إخماد حريق غابة بالمكان المسمى مفترق الطرق بمدخل بلدية بوعيشون، حيث أسفر هذا الحريق عن خسائر مادية تمثلت في أزيد من  هكتار صنوبر حلبي وضرو، فيما تمكن الأعوان من حماية باقي الغابة.

كما تدخل أعوان الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بالمدية ايضا رفقة مصالح الغابات أجل إخماد حريق غابة بالمكان المسمى قرواو بلدية الحمدانية، حيث أسفر هذا الحريق عن خسائر مادية تمثلت في هكتار من أشجار البلوط والضرو، فيما تمكن الأعوان من حماية باقي الغابة، دامت عملية الاخماد أزيد من  7 ساعات من الزمن.

 

محمد. ن

من نفس القسم محلي