محلي

مواطنون يطالبون بتحسين إطارهم المعيشي

البويرة:

 

قام زهاء ستون شابا من سكان قرية ايليثن التابعة لبلدية سحاريج شرق البويرة الأربعاء الماضي بغلق مقر المجلس الشعبي البلدي طالبين من السلطات البلدية "تحسين إطارهم المعيشي" حسبما لوحظ.

وبعدما قام المواطنون بغلق الباب الرئيسي للبلدية لمنع الموظفين بالدخول إليها نظموا تجمعا أمام مقر البلدية دعوا خلاله المسؤولين المحليين الى إيجاد حلول للمشاكل التي تشكو منها قرية إيليثن ومنها ترميم الطريق التي تمر على هذه القرية والتي عرفت تدهور بفعل انزلاقات التربة منذ الشتاء الماضي.

ويطالب المحتجون أيضا بربط عدة منازل بشبكتي الكهرباء والغاز الطبيعي.

وقال أحد ممثلي قرية إيليثن سعيد مرزوق في هذا الصدد "توجد عدة منازل لأقاربنا لم تربط بعد بشبكة الكهرباء كما أن هناك مشروعا لإيصال القرية بشبكة الغاز الطبيعي متوقف منذ عدة أسابيع".

وأثار المحتجون مطالب أخرى مثل إنجاز شبكة التطهير والإنارة العمومية للقرية.

وعقد هؤلاء المواطنين المحتجين لقاء مع رئيس البلدية بالنيابة مولود إيرناتن وبحثوا معه الوضعية. وقد طمأنهم بالتكفل بشكاويهم بالشروع في أشغال إعادة تهيئة الطريق الرئيسي الرابط بين القرية ومنطقتي أسيف أسمدث وأث حماد.

وأوضح رئيس البلدية بالنيابة "أننا تحدثنا مع شباب إيليثن بشأن مطالبهم الشرعية ولكن يجب عليهم الصبر حتى ندرس كيفية القضاء على الإنزلاقات الأرضية التي يعرفها الطريق الذي يعبر منطقة جبلية غير مستقرة في الشتاء".

وتعهد ذات المسؤول بإنجاز شبكة للتطهير والإنارة العمومية لصالح القرية التي تعد أكثر من 200 1 ساكن.

جمال. ع

من نفس القسم محلي