محلي

الشروع في إنجاز عدّة مشافي متخصصة في الأمومة والتوليد بالعاصمة

خلال السداسي الأول من سنة 2016

 

سيتم في غضون 2016 إنجاز مشافي مختصة بالأمومة والتوليد والتكفل بالطفل بكل من بلديات الرويبة وعين البنيان وبابا احسن، حسب ما أكده مدير الصحة والسكان لولاية الجزائر محمد ميراوي.

وأوضح نفس المسؤول أن "إنشاء هذا النوع من المشافي هو بهدف تخفيف الضغط على المستشفيات الجامعية المتواجدة بالجزائر العاصمة والتي تستقبل النساء الحوامل القادمين من مختلف ولايات الوطن"، وأبرز أن "المستشفيات الجامعية المتواجدة بالجزائر العاصمة أصبحت وجهة وطنية للنساء الحوامل والقادمين من مختلف ولايات الوطن خاصة من ولايات بومرداس وتيزي وزو والبليدة وتيبازة والبويرة".

وأضاف أن مشروع إنجاز المركب للتوليد والتكفل بالأم والطفل ببلدية بابا أحسن بطاقة استيعاب تبلغ 80 سريرا قد وصلت نسبة إنجاز أشغاله 20 بالمائة، فيما لا يزال مشروع إنجاز مشفى للتوليد بسعة 150 سرير ببلدية الرويبة في مرحلة تقييم العروض التي قدمت من المقاولين بعد الاعلان عن مناقصة وطنية.

أما بالنسبة لمشفى المختص في التوليد الذي سوف ينجز ببلدية عين البنيان فهو يضم 150 سريرا-يضيف المسؤول-، وأعلن ميراوي في ذات الإطار أنه سيتم نهاية 2015 تدشين عيادة مختصة في التوليد بطاقة استيعاب 150 سرير ببلدية الدويرة، مضيفا أنه سيتم قبل ذلك خلال شهر نوفمبر المقبل تدشين عيادات متعددة الخدمات بكل من بلديات تسالة المرجة ودابوسي، علاوة عن مركز لحقن الدم ببلدية الشراقة.

وذكر المسؤول أنه تم تدشين خلال الأشهر المنصرمة لسنة 2015 أربع عيادات متعددة الخدمات بكل من حي البدر وبني مسوس وباب الواد وبراقي بهدف تخفيف الضغط على المستشفيات الجامعية.

وقال في ذات الإطار إن مشروعا لإنجاز مشفى لجراحة القلب للأطفال سيكون جاهزا في غضون 2016، لافتا أن نسبة الأشغال فيه قد بلغت 55 بالمائة علاوة عن مشروع آخر بزرالدة لإنجاز مشفى بطاقة استيعاب 100 سرير بلغت فيه الأشغال نسبة 55 بالمائة كذلك.

وداد. ع

من نفس القسم محلي