محلي

ربط أكثر من 120 سكن بقرية أولاد عمران بشبكة الغاز الطبيعي بالبيض

استفادة من المشروع ضمن المخطط الخماسي الفارط

 

تم ربط 128 سكن بقرية أولاد عمران خلال شهر جويلية الجاري بشبكة الغاز الطبيعي، حسب ما علم من مديرية التوزيع التابعة لمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز-غرب).

وتندرج هذه العملية ضمن المخطط الخماسي المنصرم (2010/2014)، حيث خصص لها غلاف مالي بقيمة تفوق 104 مليون دج لأجل التكفل بإنجاز شبكة النقل على طول 1,6 كلم وشبكة التوزيع على طول 2,56 كلم، حسب ما أوضح مدير التوزيع عمر عبد المغيث الباي.

وتأتي عملية ربط قرية أولاد عمران النائية في سياق جهود شركة توزيع الكهرباء والغاز لتوصيل ذات المادة الطاقوية لفائدة عدد هام من التجمعات السكانية الثانوية، بعدما تم الإنتهاء من ربط 21 بلدية من أصل 22 جماعة محلية مشكلة لولاية البيض، حسب ما أضاف نفس المصدر.

للإشارة، فقد سمح البرنامج الخاص بالربط بشبكة الغاز الطبيعي لفائدة المناطق الثانوية وكذا الأحياء والتجزئات الجديدة خلال السنة الفارطة بربط 553 سكن بهذه المادة الحيوية التي شملت 100 عائلة بقرية الثنية و48 أخرى بقرية بولنوار (بلدية البيض) و269 عائلة قاطنة بقرية عين الجديدة (بلدية سيدي أعمر)، إضافة إلى 136 عائلة عبر إقليم بلدية الشلالة.

وقد بلغت نسبة الربط بشبكة الغاز الطبيعي بولاية البيض حدود 98 بالمائة والجهود متواصلة لأجل ربط بلدية البنود (الواقعة على بعد 200 كلم جنوب عاصمة الولاية) كآخر جماعة محلية بالغاز الطبيعي ضمن المخطط الخماسي الجاري (2015-2019) كما أضاف ذات المسؤول.

بشير. ع

من نفس القسم محلي