محلي

تخصيص عبارتان لنقل آلاف المسافرين من المسمكة إلى شاطئ الجميلة يوميا

بطاقة استيعاب تقدر بـ 670 مسافر

 

 

استأنف برنامج الاستغلال الصيفي لخط النقل البحري الحضري البحري للعاصمة الرابط المسمكة بميناء الجميلة مع تعبئة باخرتين بطاقة إجماليةتقدر بـ670 مسافر، وستضمن الباخرتان اللتان استأجرتهما المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين 15 رحلة يوميا من يوم الأحد إلى الخميس خلال الفترة الممتدة من 21 جويلية إلى بداية سبتمبربحسب ما أوضحت المؤسسة في بيان ألصق في أرصفة المسمكة. 

وسيكون أول انطلاق على الساعة 07:00 من ميناء الجميلة وعلى الساعة 08:15 من مسمكة الجزائر العاصمة في حين يكون آخر انطلاق على الساعة 17:30 من المسمكة وعلى الساعة 18:45 من الجميلةبحسب ما أفاد البيان لفائدة المسافرين. 

ومن أجل صيف 2015 قررت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين ضمان مواصلة الخدمة خلال عطلة نهاية الأسبوع من خلال تعبئة - بحسب نفس المصدر- الباخرة الأولى يوم الجمعة والثانية يوم السبت وبسعر 50 دج دائما لكل فرد. 

وفي نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت) يكون أول انطلاق على الساعة 08:15 من المسمكة وعلى الساعة 09:30 من ميناء الجميلة في حين أن آخر رحلة مبرمجة على الساعة 17:15 من ميناء الجزائر العاصمة وعلى الساعة 18:30 من عين بنيان. 

ولقي تعزيز وسائل النقل هذا الصيف باستئجار باخرة ثانية بعدما كانت حركة النقل على هذا الخط تتم بباخرة واحدة إلى غاية ديسمبر 2014 استحسانا كبيرا لدى المواطنين. 

وداد. ع

من نفس القسم محلي