محلي

ترحيل 500 عائلة نحو سكنات جديد في قسنطينة

العملية تندرج ضمن مخطط إعادة إسكان 3 آلاف عائلة من الولاية

 

 

غادرت 482 عائلة في الساعات الـ 48 الماضية السكنات غير اللائقة التي كانت تقطنها إلى شقق جديدة وذلك في إطار عملية إسكان 3 آلاف عائلة الجارية منذ بداية شهر جويلية الجاري بقسنطينة. 

وقد التحقت العائلات المرحلة التي كانت تشغل منذ عدة عشريات حيا فلاحيا قصديريا بالقرب من حي الزيادية بسكناتها الجديدة المنجزة بعلي منجليوذلك وسط أجواء من الفرح والارتياح الكبير. 

وصرح سليمان وزوجته عائشة لديهما 5 أطفال أكبرهم يبلغ من العمر 32 سنة "لقد أمضينا حياتنا كلها في حي قصديري لقد كبر أبناؤنا في ظروف مزرية وسط الهشاشة والاختلاط لنتمكن أخيرا من العيش بكرامة". 

كما أعرب المستفيدون ضمن هذه العملية عن رضاهم عن نوعية الشقق التي أعيد إسكانهم فيها حيث قال في هذا الصدد فتحي وهو يدخل السكن الجديد لعائلته "بصراحة لم أكن أنتظر أن تكون اللمسات الفنية الأخيرة للشقق منجزة بشكل كامل". 

وقد تم ترحيل 1400 عائلة تقطن سكنات غير لائقة عبر عديد نقاط مدينة قسنطينة نحو سكنات جديدة منذ إطلاق عملية إعادة إسكان 3 آلاف عائلة حسبما أوضحه الوالي الذي حضر بموقع السكنات الجديدة (الوحدة الجوارية رقم 16) لحظة وصول العائلات المعنية. 

وتم تدعيم السكنات الجديدة التي توجد حولها مساحات خضراء وأخرى للعب بجميع التجهيزات المرافقة اللازمة لاسيما في مجال التمدرس والصحة حسبما أردفه رئيس الجهاز التنفيذي المحلي. 

وستستكمل عملية ترحيل الـ3 آلاف عائلة في 29 جويلية الجاري مع إعادة إسكان حوالي 1100 عائلة تقطن سكنات مهددة بالانهيار بسبب ظاهرة انزلاق التربة، وباستكمال هذه العملية التي تعد الأكبر من نوعها بقسنطينة منذ الاستقلال سيتم طي ملف السكن الهش نهائيا بقسنطينة حسبما أكده المسؤولون المعنيون. 

سميرة. ع

من نفس القسم محلي