محلي

تقسيم جامعة باتنة رسميا إلى جامعتين

عقب صدور المرسوم الرئاسي المتعلق بالقرار

 

 

تم تقسيم جامعة باتنة رسميا إلى جامعتين حسب ما أكده مؤخرا مدير جامعة الحاج لخضر الطاهر بن عبيد. 

وسيحتضن بموجب هذا التقسيم قطب فسديس الجامعي --حسب نفس المسؤول-- جامعة باتنة 2 التي ستتضمن وفق مرسوم تقسيمها الذي صدر مؤخرا في الجريدة الرسمية كليات الطب والتكنولوجيا وعلوم الطبيعة والحياة والرياضيات والإعلام الآلي والآداب واللغات الأجنبية ومعاهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية وعلوم الأرض

والكون. 

ويصل عدد الطلبة بجامعة الحاج لخضر(أو باتنة 1) وفق مخطط التقسيم --حسب بن عبيد-- إلى حوالي 30 ألف طالب في مختلف الشعب فيما يبلغ عدد الطلبة بجامعة (باتنة 2) حوالي 27 ألف طالب. 

ويرتقب --يقول المصدر-- أن يصل إجمالي عدد الطلبة الجدد من حاملي شهادة البكالوريا (دورة يونيو 2015) الملتحقين بجامعتي باتنة (الحاج لخضر وباتنة 2) إلى حوالي 15500 طالب وذلك بعد انتهاء مرحلة التسجيلات والتحويلات. 

وتم تسخير كل الشروط الملائمة لاستقبال الطلبة بالجامعتين خلال الموسم الجامعي 2015- 2016 لاسيما الجدد من ذلك تدعيم قطب فسديس الجامعي بـ 7 آلاف مقعد بيداغوجي جديد يضيف ذات المصدر. 

أما عدد المتخرجين هذه السنة من جامعة باتنة فيقدر --حسب مصالح ذات المؤسسة—بـ 12946 طالب منهم 5168 طالب في العلوم التكنولوجية والباقي في العلوم الإنسانية أول دفعة من حاملي شهادة الدكتوراه في نظام الليسانس-ماستر-دكتوراه. 

رشاد. ب

من نفس القسم محلي