محلي

تخصيص 500 مسكن في صيغة"عدل" للشرطة

عين تموشنت:

 

خصصت حصة من 500 مسكن بصيغة البيع بالإيجار "عدل" لموظفي أمن ولاية عين تموشنت في إطار برنامج 25534 وحدة سكنية من نفس النمط موجهة للمديرية العامة للأمن الوطني لدى رئيس مصلحة الصحة والنشاط الاجتماعي والرياضات للأمن الولائي. 

وقد خصص ضمن هذا البرنامج المسطر في السابق بصيغة السكن العمومي المدعم ليتم تحويله فيما بعد إلى "عدل" ما لا يقل عن 500 وحدة لموظفي سلك الشرطة والأعوان الشبيه بالولاية كما أوضح عميد الشرطة بوداود أحمد على هامش إحياء العيد الوطني للشرطة. 

وقد تم القيام بجميع الإجراءات الإدارية المتعلقة بهذه العملية التي تمس أيضا رجال الشرطة للمدن المجاورة لولايات تلمسان وسيدي بلعباس ووهران وفقا لتعليمات المدير العام للأمن الوطني لا سيما دراسة الملفات من طرف لجنة محلية كما أشير إليه. 

"وقد تم إرسال هذه الملفات إلى المديرية العامة للأمن الوطني للتحقيق في الأرشيف العقاري الذي تم الانتهاء منه ونحن ننتظر أوامر الدفع" حسب نفس المسئول الذي أضاف بأنه تم منح للمعنيين قرض بقيمة 250 ألف دج يمثل الشطر الأول من الدفع. 

وسيتم اقتطاع هذا المبلغ بعد ذلك من الراتب بما يعادل 7.000 دج شهريا. 

ومن جهة أخرى استفاد بعض موظفي القطاع القاطنين بالمناطق الريفية من الدعم المخصص للسكن الريفي من قبل السلطات العمومية لبناء مساكنهم الخاصة. 

وتميزت مراسم إحياء العيد الوطني للشرطة الذي جرى بمقر الأمن الولائي بتنظيم معرض يسلط الضوء على نشاطات هذا السلك الأمني. 

وأشارت حصيلة هذه النشاطات إلى 82 قتيلا في حوادث المرور سجلت خلال السداسي الأول للعام الجاري وكذا حجز مصالح الشرطة القضائية لـ 807ـ422 كلغ من الكيف المعالج و1ـ1 غرام من الكوكايين و1.644 قرصا مهلوسا. 

كما أشرفت السلطات المحلية بهذه المناسبة على تكريم 72 موظفا تم ترقيتهم إلى رتب أعلى وكذا متقاعدين ومتفوقين في امتحانات نهاية السنة الدراسية منهم جدال حنان من ثانوية "لطفي" من العامرية التي تحصلت على أحسن معدل وطني في امتحان شهادة البكالوريا بـ 08ـ19 على 20. وبالإضافة إلى ذلك تم تكريم أربعة رجال للشرطة توفوا مؤخرا أثناء ممارسة مهاهم إثر حادث مرور حيث تم تكريم عائلات كل من وهراني وقاسمي ومرزوقي وغوميدي. 

زوليخة. ب

من نفس القسم محلي