محلي

إعادة إطلاق أشغال تهيئة نهج محمد بلوزداد سبتمبر المقبل

قسنطينة:

 

 

سيعاد في سبتمبر المقبل إطلاق أشغال تهيئة أرصفة نهج محمد بلوزداد أحد أهم الشوارع الرئيسية بوسط مدينة قسنطينة المتوقفة منذ انسحاب المؤسسة المكلفة بالأشغال.

وصرح رئيس مصلحة البناء بمديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء سمير بوترعة، بأن الملف حاليا في مرحلة "استكمال الإجراءات الإدارية" التي تسبق الإعلان عن المناقصة، مشيرا إلى أن الأشغال ستتطلب آجال إنجاز بـ 3 أشهر.

وبعد أن أكد بأن المشروع سيكمل الجهود المبذولة من أجل تجديد وسط مدينة الصخر العتيق، أردف ذات المسؤول بأنه سيتم استعمال نفس المواد التي استعملت في تهيئة ممر الراجلين بشارع 19 جوان 1965 (الحجارة والغرانيت) بورشة تهيئة شارع محمد بلوزداد.

وبعد أن أكد بأنه تم تسخير غلاف مالي بحوالي 3 مليار دج لإنجاز أشغال إعادة تأهيل أرصفة أهم الشوارع الرئيسية بوسط المدينة، ذكر ذات المسؤول بأن هذه التهيئة شملت ساحة الشهداء وشارع عواطي مصطفى على وجه الخصوص.

وفي إطار الأشغال المرافقة لتظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015"، تم تخصيص مبلغ بقيمة 8 ملايير دج لتجسيد مشاريع التهيئة الحضرية التي تتضمن طلاء واجهات المباني والمحلات التجارية عبر عديد أحياء المدينة على غرار شارع عبان رمضان وأحياء الهواء الجميل والسيلوك والمنظر الجميل، حسب ما ذكره نفس المصدر.

كما شمل المبلغ أشغال إعادة تأهيل 9 حدائق عمومية وإنشاء مساحات خضراء عبر مجموع أحياء المدينة وتهيئة النقاط الدائرية للطرق وتزيين الساحات العمومية.

وتم القيام أيضا بعمليات إعادة تأهيل وتعزيز السلالم الحجرية الرابطة بين مختلف أحياء قسنطينة، وذلك في إطار مشاريع تهيئة المدينة، حسب ما خلص إليه نفس المصدر.

سميرة. ع

من نفس القسم محلي